تستثمر 110 ملايين درهم لإقامة 4 مراكز تجارية جديدة في دبي

«أسواق» تعتزم زيادة عدد منافذ البيع إلى 50 بحلول 2021

يوسف شرف : «(أسواق) تطور نظاماً للبيع عبر شبكة الإنترنت يتيح للمستهلك طلب واستلام المنتجات في مواقع مختلفة».

أفادت شركة أسواق لتجارة التجزئة، إحدى شركات «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية» بوجود خطط كبيرة للتوسع في منافذ بيعها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، إذ تعتزم زيادة عدد منافذها المحلية من 12 منفذ بيع حالياً إلى 50 منفذاً بحلول عام 2021.

وكشفت لـ«الإمارات اليوم» أنها تضخ استثمارات بقيمة 110 ملايين درهم لإقامة أربعة مراكز تجارية في دبي خلال العامين الجاري والمقبل، كما تجري عمليات تسجيل لعلاماتها التجارية في أسواق خليجية وشرق أوسطية، تمهيداً للتوسع بنظام «فرانشيز» أو حقوق الامتياز في تلك الأسواق خلال الأعوام المقبلة.

العلامة «أ»

قال المدير التنفيذي في شركة أسواق لتجارة التجزئة، يوسف شرف، إن لدى «أسواق» حالياً 50 صنفاً استهلاكياً يحمل العلامة التجارية الخاصة بها «a» أو حرف «أ» بالعربية، كاشفاً عن الإعداد حالياً لإضافة علامة تجارية جديدة بنظام مختلف، في إطار زيادة عدد الأصناف لما يجاوز 100 صنف بحلول عام 2021.

خطط توسع

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي في شركة أسواق لتجارة التجزئة، إحدى شركات «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية»، يوسف شرف، إن لدى الشركة خططاً للتوسع في عدد منافذ بيعها على المستوى المحلي في دبي، من 12 منفذ بيع حالياً إلى 50 منفذ بيع خلال الأعوام الخمسة المقبلة بحلول عام 2021، لافتاً إلى أن التوسع يشمل علامتي «أسواق» و«مارت».

وأضاف أن خطط التوسع تشمل نظام «فرانشيز» أو منح حقوق الامتياز لعلامة «مارت» التابعة للشركة خلال العامين الجاري والمقبل، في الأسواق المحلية وأسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، متوقعاً أن يصل عدد الفروع العاملة بنظام «فرانشيز» في السوق الإماراتية ودول المنطقة حتى عام 2019 إلى 23 فرعاً. وأكد أن «أسواق» تقوم حالياً بعمليات تسجيل علامتها التجارية «مارت» في عدد من الدول الخليجية والعربية، وأنجزت تسجيل العلامة فعلاً في كل من الأردن والسعودية.

مراكز تجارية

وذكر شرف أن الشركة تضخ استثمارات بقيمة 110 ملايين درهم، لإقامة أربعة مراكز تجارية في دبي، مركزان منها قيد الإنشاء في منطقتي «ند الشبا» و«القوز 2»، ويتوقع افتتاحهما خلال الربع الأخير من العام الجاري، فضلاً عن مركزين بالقرب من منطقتي «الورقاء 3»، و«البرشاء جنوب»، ويتوقع افتتاحهما خلال العام المقبل.

امتيازات وتسهيلات

وأكد أن الشركة ستمنح امتيازات وتسهيلات عدة للمتقدمين للحصول على حقوق الامتياز لعلامتها من أعضاء «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع»، عبر منحهم مجانية التسجيل، والتدريب المجاني فترة تصل إلى 165 يوماً في مختلف نواحي العمل والإدارة، فضلاً عن منحهم حق الامتياز الذي تبلغ قيمته 110 آلاف درهم مجاناً في إطار تشجيع الكوادر الشابة على العمل في القطاع.

التسوق الذكي

وقال شرف إن الشركة طبقت أخيراً مبادرات للتسوق الذكي في منفذ بيع منطقة «البدع»، اشتملت على نظام أضواء ذكية ترشد المستهلك عبر تطبيق بالهواتف المحمولة لأرفف السلع في منفذ البيع، إضافة إلى خصائص ذكية أخرى في الفرع نفسه، وفي فرع منطقة «المزهر»، تتيح سداد قيمة المشتريات دون الحاجة لحمل بطاقات ائتمانية أو نقود، عبر حساب المستهلك المسجل في الشركة، أو بصمة الإصبع.

وكشف أن الشركة تعد حالياً لإطلاق مبادرة جديدة للتسوق الذكي يتوقع إطلاقها خلال يوليو المقبل، وسيعلن عن تفاصيلها لاحقاً. وذكر شرف أن «أسواق» تطبق حالياً نظام البيع عبر شبكة الإنترنت، وتعمل على تطويره خلال الفترة المقبلة عبر زيادة عدد المنتجات، وإتاحة خصائص تتيح للمستهلك الطلب واستلام المنتجات في مواقع مختلفة يحددها، بدلاً من التسليم عبر المنازل أو في منافذ البيع نفسها.

تويتر