الإمارات اليوم

5 نصائح لاختيار الفندق المناسب

:
  • إعداد : أزاد عيشو

يعد اختيار الفندق الصحيح والمناسب من أصعب الخطوات عند تخطيطك للسفر، لكن تحديدك بعض الأساسيات التي يجب أن تكون متاحة في الفندق، يجعل عملية الاختيار أكثر سهولة. وفي ما يلي نصائح من خبراء السفر في «هوليداي مي» لاختيار الفندق المناسب لرحلتك:

1. حدد ميزانيتك: أهم خطوة قبل اختيارك الفندق، هي تحديد ميزانية معينة والالتزام بها، إذ إنه في كثير من الأحيان نغفل عن هذه النقطة، وينتهي بنا الأمر بإنفاق الأموال على الفندق، وعدم امتلاك ما يكفي للاستمتاع بالرحلة، لذلك مهما كانت ميزانيتك التزم بها وابحث عما يتوافق معها.

2. رتب أولوياتك: من الضروري عند بحثك عن فندق جيد أن تحدد أولوياتك، حيث تختلف هذه الأولويات تبعاً لاختلاف نوع رحلتك، فإذا كان هدف السفر هو اكتشاف المدن، والتعرف إلى حياة مختلفة، لن تضطر إلى المكوث في الغرفة طويلاً، وتصبح خيارات السعر والراحة والموقع هي الأهم في هذه الحالة. أما إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الفندق، فإن الميزات المتاحة كحوض السباحة والإفطار المجاني والإنترنت تحتل قائمة الأولويات.

3. اجرِ الكثير من البحث: لا تقتصر ببحثك عن الفنادق على مواقع الفنادق فقط، بل راجع مواقع عدة، وتحقق عن ذلك في منصات السفر المشهورة، إذ تستطيع عن طريقها معرفة آراء المسافرين حول فندق معين، إضافة إلى إمكانية تصفح الصور، والتي تعد خطوة مهمة تساعدك على اتخاذ قرارك في الاختيار.

4. تعرف إلى ما يحيط بك: لا تنس عند اختيارك لفندق معين أن تجري بعض الاستطلاع حول ما يحيط به، سواء من المطاعم والأماكن المشهورة والمتاجر وغيرها، فهذا من شأنه أن يساعدك ويسهل عليك إقامتك. كما من الممكن أن يوجد في موقع الفندق الذي اخترته، أماكن مهمة ليست مدرجة في خطة رحلتك.

5. سياسة الإلغاء: إذا كان هناك احتمال لإلغاء سفرتك أو تغيير مكان إقامتك، عليك التأكد دائماً من التوقيت الصحيح الذي يسمح لك به الفندق لإلغاء الحجز، حيث إن بعض الفنادق تمنحك 72 ساعة قبل الوصول، وبعضها إلى الساعة السادسة مساء في ليلة وصولك، لإلغاء حجزك من دون رسوم.

مواد ذات علاقة