إلزام تاجر تلاعب في بيانات منتَج بردّ قيمة الصفقة

علي يونس : (اقتصادية دبي) تتعاون مع الجهات الأخرى للقضاء على الظواهر السلبية، وحماية حقوق المستهلك والتاجر.

تلقى قسم شكاوى المنشآت التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، شكوى من تاجر قال فيها إنه اشترى كمية من زيت الزيتون بهدف التجارة بها خارج الدولة، لكنه بعد استلام الشحنة ودفع المبلغ كاملاً للتاجر البائع، تبين له وجود ملصق إضافي تم وضعه على تاريخ انتهاء المنتج.

وقال مدير شكاوى التجار في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في «اقتصادية دبي»، علي يونس، إن المشتكي حاول التواصل مع التاجر البائع المشكو ضده لاسترجاع المبلغ المدفوع، لكن من دون جدوى، ما استدعى التقدم بشكوى رسمية للدائرة الاقتصادية.

وأضاف أن موظف قسم شكاوى المنشآت التجارية تحقق من الشكوى، وتبين أن هناك تلاعباً في بيانات المنتج، ووجود ملصق إضافي يظهر تاريخ انتهاء المنتج، لا يطابق الواقع.

وأكد أن قسم شكاوى المنشآت التجارية استدعى التاجر البائع وألزمه بإعادة المبلغ المدفوع بالكامل للمشتكي، لوجود غش تجاري واضح وتلاعب في تغيير بيانات ومعلومات مهمة عن المنتج.

وأضاف أن القسم حوّل الشكوى إلى إدارة حماية الملكية الفكرية لاتخاذ اللازم، إذ تم الإفادة بأنه تمت مخالفة المحل التجاري تحت بند «الغش التجاري»، وتم التنبيه على التاجر البائع بضرورة الالتزام بالقوانين والاشتراطات حفاظاً على سلامة وحقوق الآخرين. وذكر يونس أن الوحدات التنظيمية في «اقتصادية دبي» تبادر دائماً نحو التعاون مع الجهات الأخرى للقضاء على الظواهر السلبية، وحماية حقوق المستهلك والتاجر، وتحقيق الرفاهية والازدهار الاقتصادي لأفراد المجتمع كافة.

تويتر