"الاتحاد للطيران" تعلن العملية الانتقالية لمهام الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة

أعلن مجلس إدارة " مجموعة الاتحاد للطيران " اليوم العملية الانتقالية لمهام الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة موضحا أن جيمس هوجن الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة الذى سيغادر منصبه في النصف الثاني من العام الحالي ومجلس الإدارة اتخذا أولى خطوات العملية الانتقالية خلال شهر مايو الماضي مع تأسيس الهيكلية الجديدة لمجموعة الاتحاد للطيران التي تعد واحدة من كبرى مجموعات الطيران والسفر العالمية المتنوعة النشاط.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران محمد مبارك بن فاضل المزروعي عن شكره لجيمس هوجن الذي حقق مع الاتحاد للطيران الكثير من الإنجازات خلال / 10 / سنوات أشرف خلالها على نمو الشركة وتحولها من ناقل إقليمي يمتلك / 22 / طائرة إلى مجموعة طيران عالمية تقدم خدماتها عبر أسطول يتألف من / 120 / طائرة.. فضلا عن الشراكات بالحصص في سبع شركات طيران تنقل سويا مع الاتحاد للطيران ما يزيد عن / 120 / مليون ضيف سنويا.

وأضاف أن الشركة أتاحت فرصا وظيفية جديدة للآلاف من المواطنين الإماراتيين وقدمت إسهامات حيوية في مسيرة التقدم المبهرة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وفيما يتعلق بالأولويات المرتبطة بأعمال المجموعة .. قال المزروعي إن مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية سيواصل إجراء مراجعة استراتيجية على مستوى الشركة وذلك بهدف المحافظة على استدامة نجاحاتها في ظل التحديات التي يشهدها السوق.

من جانبه أعرب جيمس هوجن عن فخره بما حققته الاتحاد للطيران ومساهماتها في مسيرة دولة الإمارات .

تجدر الإشارة إلى أن " مجموعة الاتحاد للطيران " وضعت هيكلية للإدارة العليا والتي تتمتع بالقوة وتنوع الخبرات بقيادة فريق عمل رفيع المستوى يحظى بالتقدير والدعم. ويضم الفريق بيتر بومغارتنر الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران وريتشارد هيل رئيس شؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران وبرونو ماثيو الرئيس التنفيذي لشؤون الشركاء بالحصص وجيف ويلكنسون الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية ودارين بيسلي المدير الإداري بالإنابة لمجموعة هلا التي تمثل وحدة تسويق الوجهات والولاء العالمي التابعة للشركة.

وتم الإعلان - مؤخرا - عن تعزيز إضافي لهيكلية المجموعة عبر تأسيس شركة الاتحاد لخدمات المطار والتي يشغل كريس يولتن منصب المدير الإداري بها.

وتضم قائمة رؤساء الشؤون للإدارات الوظيفية بالمجموعة كلا من كيفن نايت رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط للمجموعة وراي غاميل رئيس شؤون الموظفين والأداء وروبيرت ويب رئيس شؤون التقنية والابتكار وهارش موهان رئيس الشؤون التنفيذية.

وتخدم رحلات الاتحاد للطيران اليوم ما يصل إلى 18.5 مليون ضيف وتصل إلى 112 وجهة عبر أسطول يضم 120 طائرة إضافة إلى 178 طائرة تحت الطلب.

وأثمرت استراتيجية مجموعة الاتحاد للطيران للاستثمارات في حصص الأقلية بشركاء استراتيجيين - بما في ذلك الخطوط الجوية الصربية وطيران سيشل وطيران برلين وأليطاليا والاتحاد الإقليمية وجيت آيروايز وفيرجن أستراليا - عن إيجاد سابع أكبر تجمع عالمي لشركات الطيران حيث يخدم ما يزيد عن / 120 / مليون مسافر سنويا عبر أسطول يضم أكثر من 700 طائرة تصل إلى ما يقرب من 350 وجهة فريدة.

وتمثل الشراكات بالرمز والحصص ركيزة أساسية لنمو الاتحاد للطيران حيث أضافت الشراكات ما يصل إلى 5.5 مليون ضيف إلى رحلات الاتحاد للطيران خلال عام 2016.

وتغطي العمليات المتنوعة لمجموعة الاتحاد للطيران نطاقا واسعا من الشركات التي تعد كل منها وحدة عمل رئيسية ويشمل ذلك الاتحاد للشحن والاتحاد للطيران الهندسية وهلا أبوظبي والاتحاد لخدمات المطار وكلية الاتحاد للطيران وشركة الولاء العالمي إضافة إلى شركة الاتحاد للطيران.

ويعمل في المجموعة حاليا أكثر من / 26 / ألف موظف وأسهمت برامج التوطين في زيادة عدد الموظفين المواطنين إلى أكثر من 3 آلاف مواطنة ومواطن .

تويتر