300 مشارك في ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2017

تنظم دائرتا التنمية الاقتصادية بدبي وأبوظبي، في 17 و18 الجاري، الدورة الرابعة من ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2017، تحت عنوان «استباق انطلاقة الغد: الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق نمو متنوّع ومستدام» بمشاركة أكثر من 300 مسؤول من القطاعين الحكومي والخاص وصانعي القرار، إضافة إلى مجموعة من الباحثين الاقتصاديين الدوليين والمحليين.

وأفادت «اقتصادية دبي» في بيان، أمس، بأن سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، سيلقي الكلمة الرئيسة خلال الملتقى.

وذكرت أن «الملتقى يهدف إلى إلقاء الضوء على دور الابتكار وريادة الأعمال في دعم النمو والتنويع الاقتصادي»، مشيرة إلى أن «اليوم الأول سيشهد عروضاً ومناقشات حول الفرص والتحديات، التي تبلور الآفاق الاقتصادية لأبوظبي ودبي لعام 2017، فيما سيركز اليوم الثاني على بلورة منظومة السياسات، التي من شأنها أن تدعم أفضل الابتكارات، وتدفع المشروعات نحو الاستدامة والتنوّع».

وأكد المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، «أهمية الملتقى الذي سيضم نخبة من كبار القادة وصانعي القرار من القطاعين العام والخاص بالدولة، لتسليط الضوء على المكانة التي تتمتع بها دولة الإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي».

وقال القمزي إن «انطلاق الملتقى، كان خطوة فاعلة، في إطار تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة على وجه العموم، وإمارتي أبوظبي ودبي خصوصاً، والتأكيد على أهمية مستقبل اقتصاد دولتنا التي تحمل معها وعوداً وفرصاً متنوّعة لمجتمع الأعمال العالمي».

وأضاف أن «هذه المبادرة تعدّ استراتيجية ومتميزة، وتهدف إلى تعزيز وتشجيع التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود». من جهته، قال وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإنابة، خليفة بن سالم المنصوري، إن «الدورة الرابعة لملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية، تأتي انسجاماً مع توجهات حكومة دولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز الجهود المشتركة لكل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، بما يسهم في دفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وفق ما حددته خطة 2021».

تويتر