«تنمية المشاريع» تطلق مبادرة لدعم أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة

عبدالباسط الجناحي : «كثير من الشركات الأعضاء قطعت أشواطاً كبيرة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في الطاقة المتجددة، والحدّ من النفايات وإدارتها».

أفادت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إطلاق حملة توعية حول أهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة، وتبنتها خطة المؤسسة 2021. وأشارت في بيان، أمس، إلى أن الحملة ستقام بين 18 و22 ديسمبر الجاري، حيث تسلط الضوء على أهمية دور روّاد الأعمال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع.

وأكدت أن أهداف التنمية المستدامة، المعروفة رسمياً باسم «تحويل عالمنا: أجندة 2030 للتنمية المستدامة»، تمثل مجموعة من الأهداف الدولية الطموحة التي أقرتها 193 بلداً، وتشتمل هذه الأهداف الـ17 على 169 بنداً تغطي مجموعة كبيرة من قضايا التنمية المستدامة.

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالباسط الجناحي، إلى أهمية المبادرات التي تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها تلعب دوراً محورياً في حشد الخبرات والموارد الأكثر فاعلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الجناحي: «تشكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة 95% من إجمالي الشركات المسجلة في دبي، وتلعب دوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة، وفي الواقع يمثل روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، العصب الأساسي لاقتصادنا، باعتبارهم يشكلون المصدر الرئيس للاستثمار والإبداع».

وشدد على أن «كثيراً من الشركات الأعضاء في المؤسسة، نجحت في قطع أشواط كبيرة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خصوصاً في مجالات الطاقة المتجددة، والحدّ من النفايات وإدارتها، وتوفير المساكن الآمنة بأسعار مقبولة».

تويتر