مخالفة منشأة تجارية نفذت حملة ترويجية عبر «سناب شات» دون تصريح

ماهر المرزوقي : «هناك زيادة ملحوظة في نسبة التزام المنشآت التجارية باستخراج تصاريح للعروض الترويجية من خلال المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي».

خالفت دائرة التنمية الاقتصادية منشأة تجارية نفذت حملة ترويجية عبر تطبيق «سناب شات» من دون الحصول على تصريح رسمي بذلك. وطالبت الدائرة، المنشأت التجارية، بالالتزام باستخراج تصريح يخول لها تنفيذ الحملات الترويجية قبل البدء فيها.

وأكد مدير الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال في «اقتصادية دبي»، ماهر المرزوقي، أن فريق عمل الرقابة الإلكترونية يدقق على العروض الترويجية التي يتم تنفيذها من التجار عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أنه من خلال الاطلاع والتدقيق على تلك المواقع، تمت مخالفة منشأة تجارية نفذت حملة ترويجية تتضمن تنزيلات وخصومات على منتجات عبر تطبيق «سناب شات». وأوضح أن مفتش الدائرة الاقتصادية تواصل مع صاحب المحل، وتم مخالفة المنشأة التجارية لعدم التزامها باستخراج تصريح يسمح لها بتنفيذ هذه العروض الترويجية، مبيناً أنه تم التنبيه إلى ضرورة استخراج تصاريح لجميع العروض الترويجية.

وشدد المرزوقي على أن العروض الترويجية تحتاج إلى تصريح بصرف النظر عن آلية الإعلان عن تلك العروض ومكان عرضها، فالعروض الترويجية التي تتم على المنتجات أو الخدمات في المحل التجاري تخضع لاشتراطات وقوانين يجب اتباعها والالتزام بها.

ودعا التجار إلى ضرورة استخراج تصاريح العروض والفعاليات الترويجية، حتى إن كانت عن طريق التطبيقات الذكية، مشيراً إلى أن الدائرة تسعى الى تنظيم الحملات والعروض الترويجية بهدف حماية حقوق المستهلكين.

ولفت إلى أن نتائج التدقيق على المواقع التجارية أوضحت زيادة ملحوظة في نسبة التزام المنشآت التجارية باستخراج تصاريح للعروض والحملات الترويجية التي تتم من خلال المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن المؤشرات دليل على زيادة وعي التجار بحقوقهم وواجباتهم.

 

تويتر