700 خبير لتوليد الأفكار والحلول حول فرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة

الاجتماعات ستناقش الذكاء الصناعي والمركبات الذاتية ومستقبل البيئة والنمو الاقتصادي والمدن. أرشيفية

يشارك في الاجتماعات السنوية لـ «مجالس المستقبل العالمية» التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، أكثر من 700 خبير عالمي، لتوليد الأفكار والحلول، لإعداد العالم لمواجهة التحديات والفرص الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة.

ويتمحور عمل الاجتماعات حول الاستعداد للمستقبل، من خلال معالجة مجموعة واسعة من الموضوعات، مثل بعض التكنولوجيات التي من شأنها تغيير أسس عيشنا حالياً، مثل تقنية «بلوك تشين» Blockchain، والذكاء الصناعي، والمركبات الذاتية، كما سيتطرّق إلى التحديات «النظمية» كمستقبل البيئة والنمو الاقتصادي والمدن.

وفضلاً عن توليد الأفكار لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، فإن من شأن نتائج مناقشات المجالس الـ35 في هذا الاجتماع بدبي، أن تفيد في تحديد برنامج اجتماع «المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي الـ47» في «دافوس» بسويسرا، الذي سيُعقد في يناير 2017.

وسيشهد الاجتماع السنوي لـ«مجالس المستقبل العالمية»، مستوى عالياً من التعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وحكومة دولة الإمارات، إذ ستُمثّل الإمارات في كل من المجالس الـ35، ما يضمن أن يتم استخلاص المعلومات والأفكار التي تتم مناقشتها خلال الاجتماع، وتطبيقها مباشرة في مشروعات من شأنها الإعداد للمستقبل. كما تسهم الدولة في ورشة عمل خاصة حول الاستعداد للمستقبل، تُنظّم غداً الاثنين.

ويأتي انطلاق الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية التي تمثل واحدة من أكبر منصات استشراف وصناعة المستقبل، لتؤكد سعي دولة الإمارات الجاد إلى التركيز على ترسيخ التنمية المستدامة في عالم الغد، وتهدف عبر جلسات العصف الذهني، ومختبرات استشراف المستقبل، إلى ترسيخ فهم ملامح الثورة الصناعية الرابعة، وأثرها في القطاعات الرئيسة مثل الصحة والتعليم والاقتصاد، وتطوير بنى وأطر قابلة للتطبيق عالمياً.

تويتر