10 % نمواً في الإيرادات إلى 2.39 مليار درهم

1.4 مليار درهم صافي أرباح «إعمار مولز» في 9 أشهر

محمد العبار : رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»

أعلنت «إعمار مولز»، شركة مراكز التسوق والتجزئة التي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها، تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.42 مليار درهم (387 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو نسبته 16% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان، أن إيرادات الأشهر التسعة الأولى من 2016، وصلت إلى 2.39 مليار درهم (651 مليون دولار)، بنمو قدره 10% مقارنة بإيرادات الأشهر التسعة الأولى من عام 2015.

وحافظت «إعمار مولز» على زخم النمو مع تحقيق صافي أرباح بقيمة 435 مليون درهم (118 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنمو 16% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما واصلت الإيرادات نموها في الربع الثالث من 2016 لتصل إلى 774 مليون درهم (211 مليون دولار) بنمو بلغ 8% مقارنة بإيرادات الربع الثالث من 2015 والبالغة 720 مليون درهم (196 مليون دولار).

وواظبت أصول «إعمار مولز» استقطاب اهتمام تجار التجزئة، إذ وصلت نسبة الإشغال في أصول الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 96%، وهي نسبة مماثلة للعام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «(إعمار مولز) نجحت في تقديم مفاهيم مبتكرة في قطاع تجارة التجزئة والترفيه، وتمضي اليوم قدماً في استراتيجيتها التنموية الجديدة»، مشيراً إلى أن «خير مثال على ذلك هو أعمال التوسعة التي يجرى تنفيذها حالياً في (دبي مول)، إضافة إلى مناطق تجارية في (خور دبي) و(دبي هيلز استيت)».

وأضاف العبار، أن «النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده دبي، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يمثل دافعاً قوياً لنمو قطاع تجارة التجزئة في دبي»، مؤكداً «الاستمرار في العمل على تطوير وجهات تجارية وترفيهية تشكل معالم مميزة في دبي وأهم الأسواق العالمية، لضمان تحقيق قيمة مضافة على المدى الطويل لجميع المعنيين».

ولفت بيان الشركة إلى أن «(إعمار مولز)، وزعت أخيراً أرباحاً نقدية على المساهمين بنسبة 10% من أسهم رأس مال الشركة، أي ما يعادل 1.3 مليار درهم، لترسي بذلك معايير جديدة في القطاع من خلال القيمة الاستثنائية التي توفرها للمساهمين».

تويتر