ضبط محمصة تبيع ألعاباً نارية في بر دبي

إبراهيم بهزاد : «لا تهاون من مفتشي الدائرة تجاه مروجي الألعاب النارية لما لها من خطورة على المجتمع».

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس، بأنها خالفت محمصة في منطقة بر دبي، بعد ضبطها تبيع ألعابا نارية ومفرقعات للأطفال، مشيرة إلى أنها غرمت المحمصة بـ10 آلاف درهم، فضلا عن تحرير إنذار نهائي بإغلاقها في حال تكرار المخالفة.

وحذرت الدائرة، المستهلكين من تداول الألعاب النارية بين الأطفال، وشراء المفرقعات الخطرة، داعية في الوقت نفسه إلى الإبلاغ عن أي حالة للاشتباه ببيع تلك المواد في الأسواق.

وتفصيلا، قال مدير إدارة حماية الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إبراهيم بهزاد، إن «مفتشي الدائرة ضبطوا خلال زياراتهم التفتيشية الدورية على المحال التجارية في منطقة بر دبي، كميات كبيرة من الألعاب النارية والمفرقعات داخل محمصة»، مشيرا إلى أن «المحمصة التي نشاطها الأصلي بيع البهارات، تروج هذه الألعاب للأطفال لاستخدامها في الاحتفالات».

وأضاف بهزاد لـ«الإمارات اليوم»، أنه «تم ضبط آلاف القطع من الألعاب النارية»، مشيرا الى أن «صاحب المحمصة أخفى البضائع بين حاويات البهارات وأجوالها، غير أن مفتشي الدائرة اكتشفوها وتم تحرير مخالفة بحق التاجر».

وبين أنه «تمت مخالفة المحمصة بغرامة مالية تصل إلى 10 آلاف درهم، لبيعها مفرقعات وألعاب نارية خطرة»، لافتا إلى أنه «جرى أيضا تحرير إنذار نهائي بإغلاق المحمصة في حال تكرار المخالفة، إضافة إلى أخذ تعهد من صاحبها بعدم تكرار ذلك».

وحذر بهزاد «المحال التجارية من انتهاج السلوك نفسه أو بيع الألعاب النارية»، مشيرا إلى أن «ترويج الألعاب النارية يعد واحدة من الممارسات التجارية السلبية».

وأكد أنه «لا تهاون من مفتشي الدائرة تجاه مروجي الألعاب النارية لما لها من خطورة على المجتمع وعلى الأطفال تحديدا»، لافتا إلى أنه «هناك مخاطر كبيرة ايضا من تخزين هذه الألعاب في محال البقالة والمحامص».

تويتر