أسعار المعدن الأصفر عند معدلات محفزة على الشراء

تجار: «ديوالي» ينشط مبيعات المشغولات والعملات الذهبية

الأسواق تشهد حالياً إقبالاً ملحوظاً من متعاملين من جنسيات دول آسيوية. تصوير: أحمد عرديتي

سجلت أسعار الذهب، أمس، انخفاضات بنسب طفيفة راوحت قيمتها بين 25 و50 فلساً للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك حسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

137.5 درهماً سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً.

أسعار الذهب سجلت انخفاضات بنسب طفيفة راوحت بين 25 و50 فلساً للغرام.

وكانت أسعار المعدن الأصفر سجلت خلال الأسبوع السابق ارتفاعات بقيمة 1.5 درهم للغرام، بعد سلسلة من الانخفاضات تواصلت لثلاثة أسابيع متتالية سابقة، ووصلت قيمتها الإجمالية إلى 9.5 دراهم للغرام.

وقال مسؤولو منافذ لبيع المشغولات الذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن منافذ البيع تشهد حالياً نشاطاً كبيراً مدعوماً بإقبال متعاملين من جنسيات دول آسيوية على شراء هدايا المشغولات والعملات الذهبية، في إطار احتفالهم بما يسمى مهرجان الأضواء والألوان «ديوالي»، لافتين إلى أسعار الذهب عند معدلات محفزة على الشراء حالياً.

غرام الذهب

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب، أمس، عيار 24 قيراطاً 153.5 درهماً، بانخفاض قدره 50 فلساً، مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما سجل غرام الذهب عيار 22 قيراطاً 144.25 درهماً، بتراجع 50 فلساً.

ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً إلى 137.5 درهماً، بانخفاض 25 فلساً، بينما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطاً 118 درهماً، بتراجع بلغ 50 فلساً.

إلى ذلك، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات أشوكا»، جيمون سرياك، إن «الأسواق تشهد حالياً إقبالاً بشكل ملحوظ من متعاملين من جنسيات دول آسيوية لشراء هدايا المشغولات والعملات الذهبية الصغيرة، في إطار الاحتفال بما يعرف بمهرجان الأضواء والألوان (ديوالي)، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تنشيط مبيعات تلك المنتجات بشكل كبير».

معدلات منخفضة

وأضاف سرياك أن «استمرار أسعار الذهب عند معدلات منخفضة محفزة على الشراء، أسهم في نمو إقبال المتعاملين من مواطنين ومقيمين على الشراء، إضافة إلى استمرار الإقبال بمعدلات نشطة من قبل الأفواج السياحية».

من جهته، أفاد مسؤول المبيعات في محل «ناشونال للمجوهرات»، أونيل سوني، بأن «مهرجان (ديوالي)، أسهم في ارتفاع الإقبال أخيراً على مبيعات المشغولات والمجوهرات من متعاملين من جنسيات دول آسيوية، إلى جانب زيادة الطلب أيضاً على العملات الذهبية التي يشتريها المتعاملون كهدايا تصلح للادخار، خصوصاً أنها من دون مصنعية، وتتوافر بأحجام وأسعار منخفضة». وأشار سوني إلى أن «معظم مبيعات المشغولات تركزت في المنتجات المصنعة من عياري (18) قيراطاً الذي يعد الأقل سعراً، و(22) قيراطاً كونه الأقل في رسوم المصنعية».

نشاط إيجابي

بدوره، ذكر مدير محل «مجوهرات التاج»، هشام سرميني، أن «الأسواق تشهد حالياً نشاطاً إيجابياً في الإقبال على شراء المشغولات، خصوصاً من عيار (18) قيراطاً، بدعم الأسعار المنخفضة للذهب، وإقبال متعاملين من جنسيات دول آسيوية على شراء الهدايا الذهبية».

وقال إن «رواج النشاط السياحي يعد من الأمور الإيجابية التي تعزز نمو الإقبال على مبيعات المشغولات». إلى ذلك، اعتبر مدير مبيعات «مجوهرات مبارك»، رياض اليافعي، أن «استمرار أسعار الذهب عند معدلات محفزة للشراء يعد بمثابة العامل الأساسي الأهم في نمو نشاط مبيعات المشغولات خلال الفترة الحالية، سواء من المتعاملين الآسيويين أو من السائحين».

تويتر