«الجهاز» افتتح أول مكتب له في هونغ كونغ

حامد بن زايد: «أبوظبي للاستثمار» يدير محفظة استثمارية متنوعة في آسيا

أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، أن (الجهاز) دأب على بناء علاقات تعاون وطيدة في قارة آسيا على مدى أكثر من ثلاثة عقود، ويدير اليوم في القارة محفظة استثمارية تغطي فئات متنوعة من الأصول.

جاء ذلك خلال إعلان الجهاز، أمس، عن افتتاح مكتب جديد تابع له، في هونغ كونغ، وتعيين دونغ سين نغو ممثلاً رئيساً للجهاز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتفصيلاً، أفاد جهاز أبوظبي للاستثمار، أمس، بافتتاح مكتب جديد تابع له، في هونغ كونغ، ما يشكل أول وجود فعلي للجهاز في الإقليم. كما أعلن الجهاز بالتزامن مع ذلك عن تعيين دونغ سين نغو من سويسرا ممثلاً رئيساً للجهاز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويهدف جهاز أبوظبي للاستثمار، من خلال افتتاح هذا المكتب، إلى توسيع وتعميق شبكة علاقاته، وتحديد فرص استثمارية جديدة في الصين والأسواق الرئيسة الأخرى في قارة آسيا.

وسيلعب المكتب دوراً مهماً في تحديد مجالات جديدة للتعاون والنمو في واحدة من أسرع المناطق تطوراً في العالم.

وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، إن «(الجهاز) دأب على بناء علاقات تعاون وطيدة في قارة آسيا على مدى أكثر من ثلاثة عقود، ويدير اليوم في القارة محفظة استثمارية تغطي فئات متنوعة من الأصول، ومن هنا يأتي قرارنا بافتتاح مكتب جديد في هونغ كونغ، انطلاقاً من التزامنا طويل الأمد تجاه الأسواق المالية الآسيوية، وثقتنا الكبيرة باقتصادها الذي يشهد نمواً مستمراً».

تويتر