«حرة الشارقة» و«الحمرية» تطوران 259 مستودعاً بمواصفات دولية

أفاد المدير العام للمنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، سعود سالم المزروعي لـ«الإمارات اليوم» بأنه «يتم حالياً تنفيذ خطط لتطوير 259 مستودعاً بالمنطقتين لمواجهة الزيادة المتسارعة في الطلب»، مبيناً أن «منطقة الحمرية تستأثر بنحو 132 مستودعاً جديداً، يتم تطويرها بمواصفات دولية وبمساحات تراوح بين 400 و600 متر مربع، وسيتم الانتهاء من إنجازها وتسليمها خلال الربع الأول من العام المقبل».

132 مستودعاً جديداً، تستأثر بها منطقة الحمرية وسيتم تسليمها خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف أن «خطط تطوير المستودعات تشمل أيضاً 127 مستودعاً جديداً بالمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ومن المقرر إنجازها قبل نهاية العام الجاري، فيما تعتزم إدارة المنطقة إنشاء 127 مستودعاً إضافياً خلال العام المقبل، لاستيعاب الطلب المتزايد على المستودعات بالمنطقة».

وأشار المزروعي إلى أن «خطط التطوير الجديدة تشمل تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة الثالثة في المنطقة الحرة لمطار الشارقة، إضافة إلى تطوير شوارع جديدة بمساحة 16 كيلومتراً قيد التنفيذ حالياً بالمنطقة الحرة بالحمرية».

وأوضح أن «المنطقة الحرة لمطار الشارقة تضم حتى الشهر الجاري 7600 شركة في قطاعات خدمية، وتجارية، وصناعية، وذلك بنمو نسبته 15%، مقارنة بالفترة الزمنية المماثلة للعام الماضي»، لافتاً إلى أن «المنطقة الحرة بحمرية الشارقة، تضم حتى الشهر الجاري 6700 شركة، وبنمو نسبته 10% مقارنة بالعام الماضي».

ولفت المزروعي إلى أنه «تم تنفيذ خطط تسويق خلال الفترة الماضية للمنطقتين في نحو 40 سوقاً عالمية، شمل أبرزها أسواق الهند، ماليزيا، الصين، وسنغافورة، إضافة لدول أوروبية مثل ايطاليا، والبرتغال». ونوه بأن «إجمالي عدد الشركات التي تعمل في قطاعات صناعية بالمنطقتين، بلغ حتى الآن 1000 مصنع، وبحصص تبلغ 500 مصنع بكل منطقة، ما يؤشر إلى تنامي إقبال الشركات الصناعية لممارسة نشاطها عبر المنطقتين».

تويتر