تطوير مبنى "الكونكورس سي" في مطار دبي

أعلنت مطارات دبي عن بدء العمل بمشروع تطويري لتعزيز قدرات وتحسين خدمات مبنى "الكونكورس سي" في مطار دبي الدولي.

ويساهم هذا المشروع  الكبير، في زيادة الطاقة الاستيعابية في مبنى "الكونكورس سي" من حيث عدد جسور التحميل التي تستطيع التعامل مع الطائرات العملاقة من طراز ايرباص ايه 380 الى 13 جسرا بدلا من 3 جسور في الوقت الراهن، بهدف تلبية احتياجات طيران الامارات المستقبلية ومواكبة نمو عدد هذا النوع من الطائرات ضمن اسطولها الجوي.

ومع انجاز هذا المشروع التطويري في نهاية العام 2018،  يرتفع اجمالي  عدد جسور  التحميل ذات الرمز F "إيه 380" في  جميع مباني مطار دبي الدولي الى 47 جسرا بدلا من 37 جسرا في الوقت الحالي.

 ويحتل مطار دبي الدولي، قائمة اكبر مطارات العالم من حيث اعداد جسور التحميل التي يمكنها التعامل مع طائرات الايرباص ايه 380 ، ومع ارتفاع اجمالي اعداد هذه الجسور إلى 47 جسرا يكون مطار دبي قد عزز موقعه واهميته على هذا الصعيد.

وأصبح "الكونكورس سي" جزءاً من مبنى المسافرين 3 المخصص لطيران الامارات وشريكتها شركة كوانتاس، وذلك بعد افتتاح "الكونكورس دي" في شهر فبراير من العام الحالي، بتكلفة بلغت 1.2 مليار دولار أميركي.

ويضم اسطول طيران الامارات 84 طائرة ايرباص ايه 380 من اجمالي صفقات وقعتها سابقا لشراء 142 طائرة من هذا الطراز. وستقوم  الناقلة باستلام  الطائرات الـ 58 المتبقية خلال السنتين المقبلتين.

ويعتبر مشروع تطوير وتحسين مبنى "الكونكورس سي" الذي بدأ  العمل في تنفيذه في الربع الثالث من العام  الجاري، جزءاً من برنامج مؤسسة مطارات دبي  المسمى "مطار دبي الدولي بلاس"، الذي تسعى من خلاله مطارات دبي الى رفع الطاقة الاستيعابية للمطار الى 118 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2023، دون بناء أية بنى تحتية إضافية.

ويستهدف برنامج "مطار دبي الدولي بلاس" تعزيز قدرات المطار وتحسين خدماته من خلال تطبيق التكنولوجيا الذكية، وتصميم وتنفيذ عمليات تركز على تحسين تجربة المسافرين  على كافة الاصعدة.

كما يشمل مشروع تطوير مبنى "الكونكورس سي" تجديد وإعادة تصميم الأماكن المخصصة لانتظار المسافرين امام بوابات الصعود للطائرات، وزيادة مساحة صالات شركات الطيران، إضافة الى تحسينات تطال الجو العام  داخل المبنى.

وقال النائب الأول للرئيس لشؤون التطوير في مؤسسة مطارات دبي،  برايان طومبسون، في معرض تعليقه على المشروع، "مع نمو الحركة في مطار دبي، وبالنظر إلى الدور المركزي الذي سوف يتابع المطار لعبه في اقتصاد دبي في السنوات العشر المقبلة، نقوم بشكل مستمر بتوفير طاقات وتسهيلات إضافية ترتقي بنوعية الخدمات التي نوفرها لعملائنا، ومشروع التطوير هذا يخدم رؤيتنا التي يتضمنها برنامج "مطار دبي الدولي بلاس" من حيث رفع القدرات وتعزيز تجربة المسافرين".

تويتر