الأمم المتحدة: مستوى الإمارات «مرتفع جداً» في «الخدمات الإلكترونية»

انضمت دولة الإمارات إلى قائمة المستوى «مرتفع جداً» في استبيان تطور الخدمات الإلكترونية (EGDI) لعام 2016، الصادر عن إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية، الأمر الذي يعكس مدى النجاح والتنامي في التحول الإلكتروني الذكي في الدولة.

وقال رئيس فرع الحكومة الإلكترونية في إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية لخدمة «فيدسكوب» الإخبارية الحكومية، فينسينزو أكوارو، إن التطور الأبرز في تقرير هذا العام هو انضمام دولة الإمارات، إلى جانب سويسرا وسلوفينيا وليتوانيا، إلى قائمة الدول التي حققت المستوى «مرتفع جداً» في تطور الخدمات الإلكترونية.

وأضاف أن الحكومات تهتم بشكل متزايد باتباع وسائل الابتكار والإبداع وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدماتها وإشراك المتعاملين في عمليات اتخاذ القرارات.

وكانت الدولة حققت المركز الأول عربياً وإقليمياً، والثامن عالمياً في مؤشر الخدمات الإلكترونية والذكية ضمن استبيان تنمية الحكومات الإلكترونية (EGDI) الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA) الذي عرض الشهر الماضي.

وأكد المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري «السعي للعمل بلا تردد لتحقيق الريادة والتميز تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتجسيداً لرؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية».

وقال المنصوري إن «جهود الهيئة ترتكز على مساعيها الحثيثة في تحقيق رؤيتها بأن تكون الإمارات دولة رائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات والارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا القطاع».

يشار إلى أن الإمارات حققت المركز 29 عالمياً في المؤشر الكلي لتنمية وتطور الحكومة الإلكترونية، الصادر عن الأمم المتحدة، أخيراً، كما حققت المركز الثامن من حيث قيمة مؤشر الخدمات الإلكترونية.

تويتر