أبرز 10 نصائح لحماية المستهلك عند استئجار سيارة

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، بأن على المستهلكين الانتباه إلى عدد من المعايير والإرشادات عند استئجار سيارة من مكاتب وشركات التأجير، وذلك تجنباً للتعرّض لنزاعات مع هذه المكاتب، أو الرضوخ لأي شروط إذعان مجحفة في حقهم، وبالتالي حمايتهم، مشيرة إلى أنه من الأفضل للمستهلك مقارنة الأسعار بين المكاتب قبل اختيار مكتب معيّن للتعامل معه.

وقال رئيس قسم الحماية التجارية في الدائرة، علي فاضل، إن «هناك عدداً من الإرشادات تتوافق مع بنود قانون حماية حقوق المستهلك في الدولة، ومن المهم أن يعي المستهلكون بها عند التعامل مع مكاتب تأجير السيارات»، موضحاً أن من «أبرز تلك النصائح، ضرورة معرفة الرسوم كافة قبل الاستئجار، وعدم وجود أي رسوم إضافية، فضلاً عن ضرورة حصول المستهلك على عقد أو فاتورة من المكتب، فيها جميع تفاصيل الاستئجار».

وأضاف فاضل أنه «لا يجب أن يرضخ المستهلك لأي شروط مجحفة قد تفرضها بعض المكاتب، مثل تحديد مسافة محددة لسير المركبة باليوم خلال الاستئجار».

 الوعي بالشروط وتدوينها

يجب على المستهلك الوعي بسياسة الاستئجار في المكتب الذي يتعامل معه، وتدوين أي شروط إضافية يتفق عليها بعقد الاستئجار، كما يحق له رفض أي شروط إذعان تخالف قانون حماية المستهلك.

 

للإطلاع على أبرز 10 نصائح لحماية المستهلك عند استئجار سيارة  يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر