إغلاق 43 منشأة تجارية في أبوظبي والعين

قامت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري بإغلاق عدد 43 منشأة تجارية في أبوظبي والعين وذلك بسبب مخالفتها ممارسة الانشطة التجارية حسب قانون انشاء الدائرة رقم 2 للعام 2009  والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الانشطة الاقتصادية واصدار التراخيص التجارية.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة التابع للدائرة محمد منيف المنصوري، ان قرارات الاغلاق جاءت بعد تنفيذ الدائرة عدد من زيارات التفتيش والحملات على عدد من الانشطة التجارية وتلقي  العديد من البلاغات والشكاوى من قبل المستهلكين .

وأوضح ان قرار اغلاق هذه المنشآت التجارية جاء ايضاً وفق القرار رقم 69 لسنه 2010 بشأن تعديل جدول المخالفات للمنشئات الاقتصادية في إمارة أبوظبي والمرفق بالقانون رقم 2 بشأن انشاء الدائرة مشيراً إلى ان قرارات اغلاق هذه المنشآت يعتبر نهائيا ولا يجوز الاعتراض عليه لأي سبب من الاسباب وذلك لثبوت مخالفتها الصريحة للنشاط التجاري المرخص.  

وقال المنصوري إن القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة قد منح الدائرة العديد من الصلاحيات والمهام الخاصة بالحماية التجارية والتي أسهمت في تفعيل دورها الميداني عبر تنفيذ اللوائح والنظم والممكنات التي من شأنها أن تحد من ظاهرة الممارسات غير المشروعة للأنشطة التجارية في الإمارة.

وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تطبيق القوانين والشروط والضوابط المعنية بكافة الانشطة التجارية وذلك من خلال تكثيف الزيارات الميدانية وتنفيذ القرارات ذات الصلة بتنظيم الانشطة إلى جانب التفاعل المستمر مع متطلبات العملاء والشكاوي التي ترد الى الدائرة.

ومن جانبه قال مدير ادارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة احمد طارش القبيسي، إن دائرة التنمية الاقتصادية تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الانجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز وذلك باستخدام افضل التقنيات والوسائل التي من شأنها أن تسهم في توفير الجهد والوقت للمفتش وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن عبر توثيق البيانات والاثباتات الكترونيا الى جانب توفير خاصية تصوير الموقع وإدخاله مباشرة في نظام التفتيش.

وافاد ان قرارات الاغلاق شملت المطاعم بسبب عدم التزامهم بقانون التبغ ومحلات المساج لمخالفة ممارستها النشاط عبر استخدام المراكز للجنسين من الذكور والاناث ومحلات قطع الغيار بسبب انتهاء تراخيصهم وعدم استيفاؤهم للاشتراطات لممارسة النشاط ومحلات الاطارات لعد التزامها تطبيق قرار النقل الى خارج جزيرة ابوظبي ومحلات البيطرة لعدم التزامهم بالشروط لممارسة النشاط والتجاوزات المرصودة من قبل جهات الاختصاص.

واشار الى ان قرارات الاغلاق في مدينة ابوظبي شملت 37 منشأة  تمارس انشطة الطب البيطري والتدليك والمساج ومحلات اطارات السيارات والمرطبات وبيع المواد الغذائية و قطع غيار السيارات والبقالات فيما شملت قرارات الاغلاق في مدينة العين 6 قرارات اغلاق المنشآت تمارس انشطة المقاهي ومراكز التدليك والمساج والطب البيطري.

تويتر