شركات تتوسع بتسهيلات السداد لتنشيط الطلب على الوحدات

الشارقة: عروض لسداد الإيجار تصل إلى 12 دفعة لجذب المستــأجرين

طرحت شركات عقارية في الشارقة، أخيراً، عروضاً ترويجية تتضمن التوسع في تسهيلات سداد الإيجارات السكنية لتصل إلى 12 دفعة سنوياً، مقارنة بأنظمة السداد بالأسواق التي تراوح بين دفعتين وأربع دفعات. وأفاد مسؤولون بأن العروض تأتي في إطار المنافسة والسياسات التسويقية للشركات بهدف استقطاب المستأجرين ومواجهة هدوء الطلب خلال الفترة الأخيرة.من جانبها، أكدت اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن هذه العروض تأتي خلال «موسم التغيير للوحدات السكنية» قبيل موسم الصيف ومع انتهاء فترة الدراسة أو قبيل الموسم الدراسي الجديد.

وتفصيلاً، قال مسؤول التأجير في شركة «البركات للعقارات»، أحمد جمال، إن «شركات عقارية في السوق تتنافس حالياً على طرح عروض لتسهيلات بالسداد، وذلك لمحاولة استقطاب المستأجرين، وتجنب ترك الوحدات السكنية خالية لفترات طويلة، خصوصاً أن موسم الصيف يشهد غالباً هدوءاً في الطلب على الإيجارات»، لافتاً إلى أن «التسهيلات المطروحة في الأسواق حالياً تراوح بين ست و12 دفعة لسداد الإيجارات السنوية».

من جهته، أكد مسؤول التأجير في شركة «السعودية والكويت للعقارات»، مجدي عبدالغني، أن «معظم عروض التسهيلات في السداد تتركز في الأبراج الكبيرة التي تتضمن عدداً كبيراً من الوحدات الخالية، وبالتالي يفضل الملاك وشركات إدارة العقارات التوسع في طرح تسهيلات السداد تجنباً لترك الوحدات خالية».

وأشار إلى أن «بعض الشركات تطرح حالياً عروضاً تصل بالسداد إلى 12 دفعة بما يعني الدفع شهرياً، وذلك مقارنة بطرق سداد سابقة تراوح بين دفعتين وأربع دفعات، في حين يعتبر نظام الدفعات الأربع الأكثر شهرة في السوق».

ولفت عبدالغني إلى أن «بعض الملاك يتجهون للتوسع بعروض تسهيلات السداد في إطار الحصول على سيولة مناسبة تغطي التزاماتهم المالية في مجالات مختلفة».

بدوره، أوضح مسؤول التأجير في شركة «الإبداع والتطوير العقارية»، طه الجيار، أن «شركته تطرح عروضاً للسداد بما يراوح بين ست و12 دفعة للإيجارات السكنية سنوياً، وذلك في إطار توفير خيارات أكبر تتناسب مع فئات المستأجرين المختلفة، ولزيادة التنافس بشكل أكبر لاستقطاب المستأجرين، خصوصاً في مواجهة هدوء الطلب الذي يسيطر على الأسواق منذ فترة، ويسهم في رفع حدة المنافسة بين الشركات». في السياق نفسه، قال رئيس شركة «صقر الإمارات للعقارات» نائب رئيس اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، علي راشد علي النقبي، إن «توجه بعض الشركات العقارية، أخيراً، لطرح عروض تسهيلات موسعة لسداد الإيجارات السكنية، يأتي خلال ما يطلق عليه (موسم التغيير للوحدات السكنية) قبيل موسم الصيف، ومع انتهاء فترة الدراسة، أو قبيل الموسم الدراسي الجديد».

تويتر