حركة المسافرين إلى المملكة المتحدة سجلت نمواً بنسبة 25.6%

1.96 مليون مسافر عبر «أبوظبي الدولي» في أبريل

حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي زادت 4.8% في أبريل الماضي. أرشيفية

أعلنت شركة «مطارات أبوظبي»، أمس، عن نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، في أبريل الماضي، بنسبة 4.8%، وبإجمالي عدد بلغ مليوناً و960 ألفاً و946 مسافراً، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015، التي بلغت مليوناً و871 ألفاً و337 مسافراً.

وأفادت «مطارات أبوظبي»، في بيان، بأن الوجهات التي سجلت أعلى حركة، خلال أبريل، كانت لندن - هيثرو، الدوحة، بانكوك، بومباي، وجدة.

وأشارت إلى أن وجهات أخرى شهدت نمواً كبيراً في حركة المسافرين، إذ حققت حركة المسافرين إلى المملكة المتحدة نمواً بنسبة 25.6% في أبريل 2016، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2015، وسجلت أستراليا نمواً بنسبة 20.6% مقارنة بالفترة ذاتها، في حين بلغ معدل حركة الشحن عبر المطار نحو 63 ألفاً و500 طن.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في «مطارات أبوظبي»، محمد الكثيري، إن «أبوظبي تواصل نموها مركزاً استراتيجياً للنقل الجوي ووجهة عالمية للسياحة، وهو ما يظهر بشكل واضح في معدلات النمو السنوية على مستوى حركة المسافرين، عبر مطار أبوظبي الدولي»، لافتاً إلى أن «عدداً من الوجهات سجلت نمواً ملموساً في حركة المسافرين شملت الهند، وألمانيا، وتايلاند، وإيطاليا، وغيرها».

وأضاف الكثيري أن «الشركة مستمرة في الاستثمار بالبنى التحتية والتقنية الضرورية لمواكبة هذا النمو، وضمان تقديم خدمات ومرافق عالمية المستوى للمسافرين، عبر مطار أبوظبي الدولي».

 

تويتر