يهدف إلى ابتكار جيل جديد من تطبيقات الدفع الإلكتروني

«فيزا» تفتتح مركزاً إقليمياً للابتكار في دبي يخدم 80 دولة

خلال افتتاح المركز في مدينة دبي للإنترنت. من المصدر

افتتحت شركة «فيزا» العالمية لتقنيات الدفع الإلكتروني، أمس، مركزاً إقليمياً للابتكار في مدينة دبي للإنترنت، لافتة إلى أن هذا المركز، الذي أقيم على مساحة 4000 قدم مربعة، سيدعم الآلاف من رواد الأعمال نحو تدشين تطبيقات وتكنولوجيات جديدة، كما أنه يخدم 80 دولة.

وذكرت الشركة، على هامش افتتاحها المركز، أنها اختارت دولة الإمارات لتدشين هذا المركز، كونها بيئة حاضنة للابتكار، مشيرة إلى أن المركز الجديد يهدف إلى ابتكار جيل جديد من تطبيقات الدفع الإلكتروني، كما أنه يصب في مصلحة الترويج لاقتصادات خالية من التعاملات النقدية في المستقبل.

مذكرة تفاهم

وقّعت شركة «فيزا» العالمية ومجموعة «تيكوم» مذكرة تفاهم، على هامش إطلاق مركز دبي للابتكار، تهدف إلى التعاون بين الجانبين من خلال دعم المشروعات الجديدة ومجتمع أصحاب الأعمال في المجتمع المحلي، إضافة إلى تعزيز قدرات الطرفين للترويج للحلول الرقمية المتطورة والمرتبطة بالابتكار، فضلاً عن التعاون في البرامج التجريبية والاختبارات ضمن مجموعة «تيكوم»، والتعاون في إطلاق ورش عمل حول التفكير التصميمي ودعم المهارات المحلية وورش عمل المطورين.

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي لمجموعة دول أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة «فيزا» العالمية، كمران صدّيقي، إن «ابتكار جيل جديد من التطبيقات الجديدة في قطاع الدفع الإلكتروني من شأنه أن ينمو بحجم التجارة الإلكترونية الدولية، ويصب في مصلحة الترويج لاقتصادات خالية من التعاملات النقدية في المستقبل».

وأضاف صدّيقي، على هامش مؤتمر صحافي في دبي، أمس، بمناسبة افتتاح «فيزا العالمية» مركزاً إقليمياً للابتكار في مدينة دبي للإنترنت، أن «المركز سيدعم الآلاف من رواد الأعمال نحو تدشين تطبيقات وتكنولوجيات جديدة، هدفها تسخير التكنولوجيا نحو تسهيل المعاملات المالية على الإنترنت»، موضحاً أن «هذا المركز سيخدم 80 دولة في مناطق أوروبا الوسطى والشرقية، إضافة إلى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، ويعتبر ترتيبه الثالث من حيث التنفيذ، بعد مركزي الابتكار الذي أطلقته (فيزا) أخيراً في سان فرانسيسكو وسنغافورة».

وبين أن «اختيار الإمارات لتدشين هذا المركز، يؤكد أن الدولة بيئة حاضنة للابتكار»، مستشهداً في ذلك بتوجيهات الحكومة نحو دعم كل ما يتعلق بالابتكار.

وأكد أن «تعزيز اقتصاد المعرفة هو إحدى الركائز الأربع التي تعتمد عليها رؤية الإمارات 2021، كما أنها تبرز التزام الدولة بالابتكار التكنولوجي»، لافتاً إلى أن «المركز الذي تم إنشاؤه على مساحة 4000 قدم مربّعة يصب في استراتيجية (فيزا) الداعمة للابتكار».

وذكر كمران أن «الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات يجعله المكان المثالي بالنسبة للشركة لإنشاء مثل هذه التسهيلات»، مشيراً إلى أن «(فيزا) ستعمل مع متعامليها وشركائها لابتكار وإنشاء تجارب دفع وتجارة رقمية متطوّرة وإبداعية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجمعات «تيكوم» للأعمال، مالك سلطان آل مالك، إن «قرار (فيزا) إطلاق مركز للابتكار في مدينة دبي للإنترنت والشراكة مع (تيكوم) لتشجيع وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال والتطور الرقمي، يعتبر دليلاً على تطور القطاع في دولة الإمارات، ومكانتنا الريادية في المنطقة»، لافتاً إلى أن «(تيكوم) تسعى إلى العمل مع (فيزا) لتعزيز الابتكار والإبداع ودعم نمو القطاع».

وأضاف آل مالك أن «(تيكوم) لعبت دوراً مهماً في جهود التنويع الاقتصادي في دبي وانتقالها إلى اقتصاد المعرفة»، مؤكداً «العمل على تعزيز المبادرات الساعية لتحويل الإمارة إلى اقتصاد يقود الابتكار للوصول إلى المدينة الأذكى في العالم». وأشار إلى أن «مجموعة (تيكوم)، أطلقت عدداً من المبادرات المهمة في هذا المجال مثل الشراكة مع مبادرة دبي الذكية، وتدشين حاضنة أعمال لدعم نمو الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مختلف مجالات القطاع».

 

تويتر