مليارا درهم صافي أرباح «مجموعة اتصالات» الربعية بعد خصم حق الامتياز

أفادت «مجموعة اتصالات»، بأن صافي أرباحها الموحدة، للربع الأول من العام الجاري، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بلغ ملياري درهم، مشيرة إلى ارتفاع إيرادات «المجموعة» لتصل خلال الربع الأول من عام 2016 إلى 12.9 مليار درهم. ولفتت إلى أن عدد مشتركي «مجموعة اتصالات» الإجمالي وصل خلال الربع الأول إلى 165 مليون مشترك.


80 فلساً للسهم ربحية 2015

أكدت «مجموعة اتصالات» أن جمعيتها العمومية كانت قد اعتمدت توزيع أرباح على المساهمين بواقع 80 فلساً عن السهم الواحد للسنة 2015 كاملة، في وقت أشارت المجموعة إلى أنها بدأت اختبارات حلول «إنترنت الأشياء» ضيقة النطاق في عدد من أسواقها الدولية.

وتفصيلاً، أفادت «مجموعة اتصالات» بأن قيمة الأرباح الصافية الموحدة، للربع الأول من العام الجاري، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بلغت ملياري درهم.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»، المهندس صالح عبدالله العبدولي، أنه «على الرغم من التحديات والمتغيرات التي تواجه صناعة الاتصالات اليوم، إلا أن (مجموعة اتصالات) مستمرة في تقديم أداء قوي وقيمة مضافة لمساهميها ومستخدميها».

وأضاف: «أصبحت ديناميكية صناعة الاتصالات العالمية تتطور بشكل سريع جداً، ومن هنا، وبهدف الحفاظ على النمو طويل الأجل، وفي الوقت نفسه مواصلة التقدم إلى الأمام، مع الحفاظ على سجل حافل من الأداء القوي والإنجازات، يتحتم علينا مواصلة الابتكار في توفير الحلول المناسبة لتعزيز مكانتنا مشغلاً رائداً في الأسواق الناشئة».

إلى ذلك، أكدت «مجموعة اتصالات» ارتفاع إيرادات «المجموعة» لتصل خلال الربع الأول من عام 2016 إلى 12.9 مليار درهم، بنسبة نمو 1%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة نمت الإيرادات، خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 1%، لتصل إلى 7.3 مليارات درهم، بنسبة نمو ربعية وصلت إلى 6%.

وأشارت إلى أنه في مجموعة «اتصالات المغرب»، وصلت الإيرادات الموحدة خلال الربع الأول من 2016 إلى 3.1 مليارات درهم، بنسبة نمو سنوية وصلت إلى 7%.

ولفتت إلى أن عدد مشتركي «مجموعة اتصالات» الإجمالي وصل، خلال الربع الأول، إلى 165 مليون مشترك. كما ارتفعت قاعدة المتعاملين الفاعلين في دولة الإمارات لتصل، خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 12 مليون مستخدم، بنسبة نمو سنوية وصلت إلى 6%، لافتة إلى أنه في مجموعة «اتصالات المغرب»، وصل عدد المتعاملين، مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، إلى 53.1 مليون مستخدم، وهو ما يمثل نمواً سنوياً وصلت نسبته إلى 3%.

ونوهت بأن قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة للمجموعة، خلال الربع الأول من عام 2016، وصلت إلى 6.4 مليارات درهم، نتجت عن هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبتها إلى 50%.


480.1 مليون درهم صافي أرباح «دو» خلال الربع الأول

أفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» بأن صافي الأرباح، بعد خصم حقوق الامتياز، بلغ 480.1 مليون درهم، مقارنة مع 487.1 مليون درهم خلال الربع الأول من 2015، نتيجة الزيادة في نسبة الامتياز الحكومي بنسبة 23.6% على أساس سنوي.

وتفصيلاً، ارتفعت عائدات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، خلال الربع الأول من 2016، لتصل إلى 3.09 مليارات درهم، محققة نمواً بنسبة 1.3%، مقارنة مع الربع الأول من عام 2015. وأشارت، في بيان صحافي، إلى أن صافي الأرباح، قبل خصم حقوق الامتياز، ارتفع بنسبة 10.4%، لتصل إلى 1.02 مليار درهم، مقارنة بـ925 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفتت الشركة إلى نمو الأرباح، قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والمستهلكات، بنسبة 7%، لتصل إلى 1.39 مليار درهم، مقارنة مع الربع الأول من عام 2015، حيث كانت 1.3 مليار درهم.

وذكرت أن صافي الأرباح، بعد خصم حقوق الامتياز بلغ 480.1 مليون درهم، مقارنة مع الربع الأول من عام 2015، حيث بلغ 487.1 مليون درهم، نتيجة الزيادة في نسبة الامتياز الحكومي بنسبة 23.6% على أساس سنوي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «دو»، عثمان سلطان، إن «الشركة حققت أداء جيداً خلال الربع الأول من عام 2016 وواصلت جهودها لطرح مجموعة من الخدمات والمنتجات في السوق، فضلاً عن ضمان تعزيز تجربة متعامليها». دبي - وام
 

تويتر