انتهت من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الخامسة لمشروع الفلاح

«الدار» تنجز 6063 فيلا في مشروعات إسكان المواطنين

«الدار» أكدت على هامش «سيتي سكيب» إنجازها 80% من البنية التحتية في «وست ياس». تصوير: نجيب محمد

أفادت شركة الدار العقارية، أمس، بأنها أنجزت 6063 فيلا في المشروعات الحكومية المخصصة للمواطنين خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنه توجد 1070 فيلا قيد الإنجاز حالياً، ليصل إجمالي عدد الفيلات والوحدات السكنية في مشروعات إسكان المواطنين إلى 7133 فيلا.

وذكرت «الدار» على هامش معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2016»، أنها انتهت من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الخامسة من مشروع الفلاح لإسكان المواطنين.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الدار العقارية، فهد الكتبي، إن الشركة انتهت من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الخامسة من مشروع الفلاح السكني الحكومي المخصص للمواطنين، التي تبلغ كلفتها نحو 300 مليون درهم وتضم 820 فيلا.

وأضاف الكتبي في تصريحات صحافية، أمس، على هامش معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2016»، أن «الدار» بصدد البدء في الأعمال الإنشائية للمرحلة الخامسة من المشروع وتجهيز المرافق والمناطق التجارية في هذه المرحلة، مشيراً إلى أنه تم تسليم المراحل الأربع السابقة للمشروع الذي يوفر 5000 فيلا ووحدة سكنية للمواطنين.

وأفاد بأن الشركة بصدد بدء عمليات التصميم ودراسات الجدوى الاقتصادية لمشروع «الفلاح مول»، الذي يخدم مشروع الفلاح بأكمله، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تبدأ «الدار» الأعمال الإنشائية في المركز التجاري خلال العام الجاري.

وذكر الكتبي أنه تم الانتهاء من إنشاء مشروع السلع الحكومي المخصص للمواطنين في المنطقة الغربية ويضم 448 فيلا، لافتاً إلى أنه تم تسليم الفيلات للمواطنين فضلاً عن إنشاء 136 فيلا في مشروع وطني مخصص للمواطنين أيضاً في شاطئ الراحة.

كما أشار إلى أنه تم تسليم 600 فيلا للمواطنين في مشروع الغريبة بالعين، على أن يتم قريباً البدء في إنشاء المرحلة الثانية من المشروع، التي تضم 250 فيلا بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.

وبين الكتبي أن «الدار» انتهت من إنجاز 6063 فيلا في المشروعات الحكومية المخصصة للمواطنين خلال السنوات الماضية، بينما توجد 1070 فيلا قيد الإنجاز حالياً ليصل إجمالي عدد الفيلات والوحدات السكنية في مشروعات إساكن المواطنين إلى 7133 فيلا.

إلى ذلك، قال الكتبي إن الشركة أنجزت 80% من أعمال البنية التحتية في مشروع «وست ياس» السكني في جزيرة ياس، على أن تبدأ قبل نهاية العام الجاري طرح المناقصات الخاصة بمشروع «ياس إيكرز»، تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية. وأوضح أنه تم إنجاز الأعمال الأولية في جزيرة «الناريل» داخل أبوظبي، وسيتم طرح المناقصات للقيام بعمليات البنية التحتية في المشروع خلال 2016، مشيراً في الوقت نفسه إلى انه تمت ترسية العقد الخاص بمشروع «شمس أبوظبي» نهاية العام 2015، وتم إحراز تقدم في عمليات تسوية الأرض تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية.

ولفت الكتبي إلى أنه من المنتظر انتهاء أعمال التوسعة الخاصة بـ«جيمي مول» في العين خلال العام 2018، والتي تضيف مساحة تأجيرية تصل إلى 33 ألف متر مربع، ليصبح إجمالي المساحة المؤجرة 76 ألف متر مربع.

 

تويتر