استحوذت على اختيار 21% من إجمالي 300 شركة شاركت في استبيان «اللاينس»

دبي الأولى عالمياً بين أفضل المراكز لتوسع الشركات

الرئيس الإقليمي لشبكة «اللاينس» العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: شريف كامل.

أظهر استبيان شبكة «اللاينس» العالمية لمراكز الأعمال، تبوؤ دبي المرتبة الأولى بين أفضل المراكز لتوسع الشركات على المستوى العالمي، إذ استحوذت على اختيار 21% من إجمالي 300 شركة شاركت في الاستبيان من آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية لاختيار المركز الأفضل للتوسع عالمياً.

وأوضح الاستبيان أن سنغافورة حلت في المرتبة الثانية بنسبة 19%، تلتها هونغ كونغ ثالثاً بـ18%، فيما احتلت نيويورك المرتبة الرابعة بـ13% وجاءت لندن خامساً بـ10%، بينما توزعت اختيارات 19% من الشركات على مدن أخرى متفرقة حول العالم.

وفي ما يتعلق بالقطاعات الأكثر توسعاً على المستوى العالمي، حل قطاع النقل والخدمات اللوجستية أولاً، وتقنية المعلومات والاتصالات ثانياً، وجاء قطاع الهندسة والإنشاءات ثالثاً، فيما احتل قطاع الطاقة الخضراء المرتبة الرابعة.

واستحوذت دبي على اختيار النسبة الأكبر من الشركات التي تستهدف الأسواق الإفريقية، باعتبارها البوابة المثالية للتوسع في القارة السمراء، تلتها الشركات التي تستهدف الأسواق الآسيوية. واستقطبت الإمارة الحصة الأكبر من اختيارات الشركات الأوروبية.

وقال الرئيس الإقليمي لشبكة «اللاينس» العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شريف كامل، إن «الاستبيان كشف عن أبرز العوامل الجاذبة لاستقطاب الشركات الطامحة للتوسع عالمياً»، موضحاً أن «تلك العوامل تجسدت في سهولة ممارسة الأعمال وتأسيس الشركات، إضافة إلى الارتباط عبر شبكات النقل وتكامل الخدمات اللوجستية، فضلاً عن تطور البنية التحتية والخدمية، ووفرة التمويل وتطور الخدمات المالية، إلى جانب تنافسية تكاليف التشغيل».

تويتر