يناقش حلول القطاع العام لحياة مدنية ذكية والخدمات اللوجستية

تنظيم الدورة الخامسة من «ملتقى دبي هامبورغ» في مارس المقبل

الملتقى يستهدف تعزيز الروابط الاقتصادية بين دبي وهامبورغ. من المصدر

أفادت غرفة تجارة وصناعة دبي بأنها تستعد بالتعاون مع غرفة تجارة هامبورغ، لإطلاق الدورة الخامسة من «ملتقى دبي هامبورغ للأعمال»، الذي سيقام في مقر الغرفة في 22 مارس المقبل، وذلك بعد النجاح الذي حققه الملتقى في الدورات السابقة، في تعزيز العلاقات التجارية والروابط الاقتصادية بين إمارة دبي وهامبورغ.

وأشارت الغرفة، في بيان، إلى أن الملتقى يهدف في دورته الخامسة لفتح آفاقٍ جديدة للتعاون المثمر والبنّاء في أربعة قطاعات اقتصادية مهمة، تهم مجتمعي الأعمال في دبي وهامبورغ، تحت عنوان «إنترنت الأشياء، الابتكار للتواصل». ولفتت إلى أن القطاعات التي ستناقش، خلال الملتقى، تشمل حلول القطاع العام لحياة مدنية ذكية، وحلول الخدمات اللوجستية الذكية، والحلول الذكية للصحة، والطاقة الذكية. وأكدت أن الملتقى سيشهد تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لأعضاء وفد هامبورغ إلى أبرز المعالم التجارية والاقتصادية في دبي.

وأشار مدير عام غرفة دبي، حمد بوعميم، إلى أن «المنتدى يشكل فرصة للاستفادة من خبرات الجانبين في دعم التنمية المستدامة، حيث يعتبر منصة لتعزيز وتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين مدينتي دبي وهامبورغ، واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة، وتوقيع شراكات استراتيجية مهمة تعزز قنوات التواصل بين الشركات»، معتبراً أن هامبورغ تتميز بقطاع نقلها البحري المتميز، وصناعاتها المبتكرة والمبدعة وخدماتها الذكية، حيث تعتبر من أبرز المدن المبتكرة والذكية في ألمانيا.

ولفت بوعميم إلى أن «مدينة دبي تخطو بثبات نحو تعزيز مكانتها كمدينة ذكية عالمية، حيث تميزت في السابق بخدماتها الحكومية الإلكترونية الرائدة، وتؤكد يوماً بعد آخر ثبات مسيرتها نحو مدينة ذكية على مختلف الصعد»، معتبراً أن الشراكة الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص في دبي، تعتبر أحد أبرز عوامل تميز دبي وبيئة أعمالها».

وأضاف بوعميم أن غرفة دبي تتطلع إلى توثيق الروابط الاقتصادية بين مجتمع الأعمال في دبي، ومختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن التحديات العالمية تفرض على الغرفة على الدوام إيجاد أسواق مجزية، ضمن مجالات مطلوبة ومبتكرة.

تويتر