اقتصادية ابوظبي تنفذ حملة تفتيش لمحاربة الباعة المتجولين

أكدت التنمية الاقتصادية أبوظبي حرصها على متابعة كافة الممارسات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في أبوظبي والقضاء عليها والمحافظة على المظهر العام للإمارة مشددة في هذا السياق على أهمية محاربة ظاهرة الباعة المتجولين من خلال تفاعل كافة فئات مجتمع الامارة مع الدائرة.

جاء ذلك خلال تنفيذ الدائرة حملة تفتيش واسعة في كل من منطقة المفرق العمالية بأبوظبي وفي المنطقة الغربية لمحاربة الباعة المتجولين وذلك بالتعاون مع بلدية أبوظبي والغربية ومركز شرطة المناطق الخارجية ومركز شرطة الغربية ومركز إدارة النفايات.

وافاد مدير ادارة الحماية التجارية بالانابة بالدائرة، أحمد طارش القبيسي، إن الحملة التي تم تنفيذها في منطقة المفرق العمالية – ايكاد 2 نتج عنها تحرير 26 مخالفة وحجز عدد خمس مركبات واتلاف كمية كبيرة من البضائع المصادرة من ملابس وخضروات وفواكه.

وبشأن الحملة التي تم تنفيذها في المنطقة الغربية ذكر القبيسي إنه نتج عنها تحرير عدد 10 مخالفات واتلاف كمية كبيرة من البضائع التي تم الترويج لها من خلال الباعة المتجولين والتي تسبب ضررا على المستهلكين لعدم خضوعها للرقابة وكذلك ممارسة نشاط تجاري غير مصرح به.

وقال مدير ادارة الحماية التجارية بالانابة بالدائرة، احمد طارش القبيسي، إن بعض الظواهر السلبية التي تشهدها أبوظبي ناتجة عن ممارسات خاطئة من بعض افراد المجتمع واصحاب المنشات التجارية غير الواعيين بالقوانين واللوائح المنظمة للنشاط التجاري على مستوى أبوظبي.

ودعا أفراد مجتمع أبوظبي الى التصدي لمثل هذه الظواهر من خلال الابلاغ الفوري عن اية مخالفات للجهات المعنية والتي تعد الدائرة من أهمها باعتبارها المسؤولة عن تنظيم النشاط التجاري في الإمارة بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وافاد القبيسي بأن اللجنة المشتركة التي تضم عددا من الجهات الحكومية ذات العلاقة والمشكلة لمحاربة ظاهرة الباعة المتجولين قامت برفع تصور للمجلس التنفيذي للامارة يتضمن عقوبات صارمة منها زيادة قيمة المخالفة وابعاد المخالفين بالاضافة الى انشاء اسواق بديلة لهذه الفئة من العمالة.

وأشار إلى إن "البائع المتجول" يندرج تحت بند 116 من جدول المخالفات الخاص بإدارة الحماية التجارية بالدائرة وهو الذي يقوم بعرض بضاعته في الطرقات بدون وجود أي تصريح من الجهات المختصة بغرض بيعها على المارة في مناطق متفرقة من المدينة.

وناشد مدير إدارة الحماية التجارية بالانابة المواطنين والمقيمين في كافة مناطق الامارة عدم التعامل مع هذه الفئات وسرعة الاتصال على مركز الاتصال الحكومي، مؤكدا استمرار هذه الحملات لضمان عدم تكرار مثل هذه الظواهر غير الحضارية حيث سيتم مخالفة ممارسيها ومصادرة بضائعهم وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ونوه مدير ادارة الحماية التجارية بالانابة بالدائرة، احمد طارش القبيسي، انه من خلال تنفيذ هذه الحملات لوحظ أن عددا كبيرا من المواطنين والمقيمين يتعاملون باستمرار مع هؤلاء الباعة المتجولين الذين لا تتوفر فيهم شروط الأمن والسلامة وغير مرخص لهم بمزاولة هذا النشاط وخاصة باعة الخضروات والمواد الغذائية والاستهلاكية لتعرضها لأشعة الشمس وملوثات بيئية ضارة لا يعي أخطارها المستهلك لعدم وجود الوعي والثقافة الكافية بذلك.

تويتر