500 مليون دولار صادرات زراعية من باكستان للإمارات في 2015

سعيد قادر. الإمارات اليوم

أفاد الملحق التجاري بالقنصلية العامة الباكستانية في دبي والمناطق الشمالية، الدكتور سعيد قادر، بأن قيمة صادرات قطاع الأطعمة والمشروبات الزراعية إلى الإمارات، بلغت 500 مليون دولار، في العام الماضي، مقارنة بمبيعات عام 2012 التي بلغت 362.4 مليون دولار. وأشار قادر إلى أن «نحو 90 شركة في قطاع الأطعمة والمشروبات الزراعية تشارك ضمن جناح الدولة الوطني بمعرض (غلفود 2016) بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة بين 21 و25 الجاري».

من جانبه، قال قنصل عام جمهورية باكستان الإسلامية بدبي، جاويد جليل ختك، إن «مساحة الجناح الوطني للدولة تصل إلى نحو 1000 متر مربع، فيما كانت مساحة الجناح لا تتجاوز 90 متراً في عام 2008، الأمر الذي يعكس صعود نجم قطاع تصدير رئيس يتنافس الآن مع قطاع المنسوجات، ليكون المصدر الأساسي للعملة الأجنبية في باكستان، مع مبيعات عالمية فاقت قيمتها خمسة مليارات دولار خلال العام الماضي».

وأضاف ختك: «يبحث العارضون الباكستانيون عن مشترين محتملين لمنتجات قطاع الأطعمة الزراعية الباكستاني، التي تشمل الأطعمة المجمدة والطازجة، والأرز، والفواكه والخضراوات، والصلصات، والمكسرات، والسكاكر، والحلويات، والشاي».

 

 

تويتر