اختار تصميم برج جديد في «خور دبي» للمعماري كالاترافا

محمد بن راشد: قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة، مثنياً سموه على فكرة برج جديد لـ«شركة إعمار العقارية» في منطقة «خور دبي»، وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في الدولة.

واختار سموه أمس، بعد استعراض باقة تصاميم هندسية مقدمة من شركات عالمية استشارية، تصميماً للمصمم الإسباني - السويسري المهندس كالاترافا، واعتمده بما يعكس فنون العمارة الإسلامية، ويتناسب ومتطلبات البيئة المحلية، وثقافة شعب الإمارات وتراثه، واصفاً سموه البرج بأنه تحفة معمارية فريدة ستضاهي «برج خليفة» في عظمته وشموخه، و«برج إيفل» في شهرته العالمية.

بدورها، كشفت شركة إعمار العقارية أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر، وسيعلن عن ارتفاعه بعد الإنجاز وافتتاحه رسمياً.

تصاميم هندسية

محمد بن راشد:

البرج تحفة معمارية فريدة، ستضاهي «برج خليفة» في عظمته وشموخه، و«برج إيفل» في شهرته.

وتفصيلاً، استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باقة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية، لتصميم برج جديد تنفذه «شركة إعمار العقارية» في منطقة «خور دبي».

وزار سموه، يرافقه رئيس شركة «إعمار» محمد علي العبار، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة فاضل العلي، المعرض المقام في «برج خليفة»، وتشارك فيه ست شركات هندسية استشارية عالمية، تتنافس على الفوز بتصميم البرج الجديد، الذي قررت «إعمار» بناءه وتنفيذه بحيث يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة، بتقنية حديثة وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الاستدامة.

وبعد معاينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصاميم المعروضة، وقع اختيار سموه على تصميم للاستشاري والمصمم الإسباني - السويسري المعروف عالمياً المهندس كالاترافا، الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة.

واعتمد سموه التصميم الذي يعكس فنون العمارة الإسلامية، ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث، والبيئة المحلية، وثقافة شعب الإمارات وتراثه الحضاري.

تحفة معمارية

وأثنى سموه على فكرة البرج الجديد، وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في الدولة، والذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند العديدين.

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة على سكته التي رسمناها له، وصولاً إلى مرامه، وتحقيق طموحات شعبنا والاطمئنان إلى مستقبل أجيالنا ودولتنا العزيزة.

ووصف سموه البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي «برج خليفة» في عظمته وشموخه، و«برج إيفل» في العاصمة الفرنسية باريس في شهرته العالمية، وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

دعم وثقة

إلى ذلك، توجه رئيس شركة «إعمار» محمد علي العبار، بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على دعمه وثقته بمشروعات «إعمار» على مختلف المستويات، مؤكداً أن هذا الدعم وهذه الثقة من سموه يشكلان بوصلة الشركة التي تستنير بها لتحقيق النجاح، وتعزيز الاقتصاد الوطني، والإسهام في تطوير المدن الذكية لأفراد المجتمع والمجتمعات الأخرى، التي تسهم «إعمار» في تطوير المشروعات العقارية في بلادها التي توجد فيها الشركة.

وأوضح العبار أنه تم التخطيط للبرج «التحفة» لبنائه في منطقة «خور دبي»، كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً، تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث، ليكون متفرداً في تصميمه وهندسته، وأيقونة للتنوع الثقافي والرفاهية لجميع مرتاديه وزواره وساكنيه من داخل الدولة وخارجها.

وأشار العبّار إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر، لافتاً إلى أنه سيعلن عن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع الواعد، وافتتاحه رسمياً.

وأعرب عن ثقته بأن البرج سيشكل إضافة قلّ نظيرها، تضاف إلى خارطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية بإذن الله، معتبراً ذلك في حد ذاته مبعث فخر واعتزاز لشعب ودولة الإمارات.

تويتر