الوفد المالطي اطلع من «تنظيم الاتصالات» على تجربة الحكومة الذكية

الإمارات ومالطا تبحثان التعاون في مجالات الطاقة والمياه والخدمات الذكية

الوفد المالطي خلال زيارته «تنظيم الاتصالات». من المصدر

بحثت كل من وزارة الطاقة والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كل على حدة، آفاق التعاون بين الإمارات ومالطا، في مجالات الطاقة والمياه والخدمات الذكية، وذلك مع الأمين العام لمجلس الوزراء في مالطا ماريو كوتاجار، الذي يزور الإمارات حالياً.

 

وأكد وكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر حامد النيادي، أهمية التعاون بين الإمارات ومالطا في مجالات المياه والطاقة المتجددة والنظيفة، والاستفادة من ممارسات وخبرات الطرفين في قطاع الطاقة والمياه.

 

إلى ذلك، استقبل المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري، الوفد المالطي، الذي أكد أن زيارته للهيئة تهدف إلى التعرف إلى مسيرة التحول الذكي في الإمارات.

وقال المنصوري إن اللقاء كان مناسبة لتسليط الضوء على التجربة الإماراتية في مجال الحكومة الذكية، باعتبارها أحد أهم تجليات توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لخدمة المتعاملين، وتحقيق السعادة لهم.

من جانبه، أكد كوتاجار أن التجربة الإماراتية كانت متميزة بالمقاييس كافة، وأتاحت للوفد الاطلاع على القفزات النوعية التي حققتها الإمارات على صعيد المشروعات الرامية إلى تقديم خدمات عالية الجودة للمتعاملين وقطاع الأعمال من خلال الحكومة الذكية. وتابع: «لقد استطعنا تكوين صورة واضحة عن واقع عمل الحكومة الذكية، ما سيكون له أثر إيجابي في المشروعات التي نعتزم تنفيذها في بلادنا».

 

 

تويتر