أكدت أن ألمانيا تستقبل سنوياً 50 ألف زائر وسائح إماراتي

«الاقتصاد» تطلب السماح للطائرات الإماراتية بالهبوط في مزيد من المدن الألمانية

المنصوري أكد أن زيادة عدد الرحلات ستسهم في رفع عدد السياح من كلا الجانبين. من المصدر

طالب وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، بضرورة السعي المشترك لتسهيل رفع عدد الرحلات الجوية بين الإمارات وألمانيا، ودراسة السماح بهبوط الطائرات الإماراتية في مزيد من المدن الألمانية، موضحاً أن ألمانيا تستقبل سنوياً أكثر من 50 ألف زائر وسائح إماراتي، وهو ما يدل على أنها تعتبر واحدة من الوجهات المفضلة لدى الإماراتيين على مستوى العالم.

 

وأكد المنصوري، أمس، خلال اللقاء مع سفير ألمانيا لدى الدولة، الدكتور إكهارد ويلهلم لويكيماير، أن زيادة عدد الرحلات المتبادلة ستسهم بشكل كبير في رفع عدد السياح من كلا الجانبين، وستعزز من إمكانية تدفق الاستثمارات الإماراتية إلى ألمانيا والعكس، منوهاً بأن دولة الإمارات أكدت مراراً دعمها لسياسة الأجواء المفتوحة ومختلف الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، لما تمثله من تعزيز للمنافسة بين الشركات العالمية، بما ينصب في مصلحة المستهلكين، ويوفر لهم خيارات وخدمات متعددة تتناسب مع أذواقهم وإمكاناتهم.

 

وقال المنصوري: «بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2014 نحو 45 مليار درهم، وهناك نحو 1000 شركة ألمانية ناشطة في الدولة، كما أن دولة الإمارات تستضيف أكثر من 12 ألف مواطن ألماني». وأضاف المنصوري: «تعتبر الإمارات الشريك التجاري الأكبر لألمانيا في المنطقة، ومن جانب آخر تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية أحد أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، حيث تأتي في المركز الخامس على ترتيب العلاقات التجارية لدولة الإمارات مع مختلف دول العالم». ونوه المنصوري بأنه سيترأس وفد الدولة المشارك في فعاليات معرض هانوفر 2016 بألمانيا.

 

 

تويتر