توقعات بنسب إشغال مرتفعة نظراً إلى طول الإجازة ومسابقة «فورمولا 1»

خصومات فنادق أبوظبي تصل إلى 40% خلال اليوم الوطني

«رويال روز أبوظبي» سيطرح عرضاً خاصاً على الغرف الفندقية بـ 999 درهماً ويشمل إقامة لليلة واحدة مع «بوفيه» إفطار. من المصدر

أعلنت فنادق في أبوظبي عن عروض خاصة وخصومات للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للدولة الذي يصادف الثاني من ديسمبر.

«فورمولا 1»

قررت فنادق في أبوظبي، وللمرة الأولى منذ سنوات، عدم طرح خصومات وعروض خاصة خلال هذه الفترة، وذلك بسبب معدلات الإشغال الكبيرة التي تشهدها هذه الفنادق والتي تصل في بعضها إلى نسبة 100%، تزامناً مع مسابقة «جائزة الاتحاد الكبرى فورمولا 1».

واعتبر مسؤولون من هذه الفنادق فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أن هذه المسابقة التي تقام أيام 27 و28 و29 من نوفمبر الجاري، تسجل ضمن ذروة الإشغال الفندقي، وتعتبر أكبر حدث رياضي عالمي في منطقة الشرق الأوسط.

وكان مطار أبوظبي الدولي أعلن منذ أيام عن مجموعة من الاستعدادات الخاصة لاستقبال الزوار والفرق وحمولات الشحن الخاصة بموسم الجائزة، إذ زاد عدد العاملين وموظفي خدمة العملاء.

 

وتتضمن هذه العروض خصومات في أسعار الإقامة الفندقية تصل إلى 40%، فضلاً عن خصومات في أسعار المطاعم داخل الفنادق تصل إلى 44%، واستخدام المرافق الرياضية والصحية مجاناً، في وقت قررت فيه فنادق عدم طرح عروض خاصة، نظراً لمعدلات الإشغال المرتفعة التي وصلت إلى 100% في بعضها، تزامناً مع موسم مسابقة جائزة الاتحاد الكبرى «فورمولا 1».

 

خصومات فندقية

 

وتفصيلاً، قال مدير المبيعات في فندق «ميلينيوم الكورنيش أبوظبي» جورج طحان، إن «الفندق سيطرح عروضاً خاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للدولة، تتضمن خصومات تصل إلى 40% في أسعار الغرف الفندقية، فضلاً عن خصومات في أسعار المطاعم بنسب تصل إلى 25%، وذلك لمدة أسبوع اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل».

 

وتوقع طحان تحقيق نسب إشغال جيدة تزيد على 80% تقريباً خلال احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى وجود تنافس كبير بين الفنادق العاملة في الدولة، وفنادق في وجهات آسيوية وأوروبية قدمت بدورها عروض إقامة فندقية مغرية بمناسبة اليوم الوطني، لا سيما للمواطنين.

بدورها، قالت مدير التسويق في فندق «سانت ريجيس الكورنيش»، كاتي مالون، إن «الفندق سيبدأ في الأول من ديسمبر المقبل خصماً على أسعار الإقامة في الغرف الفندقية بنسبة تصل إلى 30% بمناسبة اليوم الوطني للدولة»، مشيرة إلى أن العرض سيكون متاحاً للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقعت مالون أن ترتفع نسب الإشغال خلال هذه الفترة، نظراً إلى طول فترة الإجازة الخاصة باليوم الوطني التي تبلغ خمسة أيام، فضلاً عن استضافة مسابقة الاتحاد الكبرى «فورمولا1» التي ترفع عادة من معدل إشغال الفنادق في أبوظبي خلال هذه الفترة سنوياً.

أما الرئيس التنفيذي لمجموعة «جنة» للفنادق والمنتجعات، نعمة عماد درويش، فأكد وجود خصومات بنسبة تصل إلى 20% على أسعار الأجنحة والشقق الفندقية، على أن تكون الإقامة لمدة ليلتين حداً أدنى، خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن الفندق يستهدف العائلات التي تحتفل باليوم الوطني الـ44 للدولة في المقام الأول، فضلاً عن المقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

في السياق نفسه، قال المدير العام لفندق «رويال روز أبوظبي»، جورج ديمتري، إن الفندق سيطرح عروضاً تتضمن خصومات بنسبة 44% على الوجبات في مطاعم الفندق، ووجبة مجانية للأطفال دون 12 عاماً، فضلاً عن عرض خاص على الغرف الفندقية بـ999 درهماً ويشمل إقامة لليلة واحدة لشخصين في غرفة «ديلوكس» مع «بوفيه» إفطار، وخدمات صحية ورياضية خاصة.

وتوقع ديمتري تحقيق نسب إشغال مرتفعة تجاوز 85% في الفندق، نظراً إلى طول فترة الإجازة نسبياً، واعتدال الطقس.

إلى ذلك، قالت مديرة التسويق والاتصالات في فندق «هوليداي إن أبوظبي داون تاون» و«كراون بلازا أبوظبي» جونترا ليبسكا، إن الفندقين يقدمان عرضاً يبدأ من 580 درهماً يشمل الإقامة لشخصين مع إفطار وإقامة مجانية للأطفال، فضلاً عن قسيمة مجانبة بقيمة 44 دولاراً (162 درهماً) لإنفاقها في مطاعم الفندق في اليوم الثاني للإقامة.

واتفقت ليبسكا مع نظرائها في تحقيق فنادق أبوظبي نسب إشغال مرتفعة نتيجة طول فترة الإجازة وعامل الطقس، فضلاً عن تزامن عروض «فورمولا 1» مع اليوم الوطني.

ووفقاً لمصدر مسؤول في إدارة فندق «الخالدية بالاس»، فإن الفندق يطرح عروضاً خاصة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى الخامس من ديسمبر المقبل، تشمل خصماً بنسبة 15% على المأكولات في مطاعم الفندق، والاتصال المجاني بالإنترنت، فضلاً عن طرح جلسة 90 دقيقة للتدليك بسعر 60 دقيقة.

ورجح المصدر تحقيق نسب إشغال تصل إلى 90% في الفندق.

 

عرض ملكي

 

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة في فندق «ريتز كارلتون غراند كنال»، فاليريا ميرتسالوفا، إن الفندق يطرح عرض إقامة بمناسبة اليوم الوطني يتضمن الإقامة ليلتين بسعر ثلاث ليال، ابتداء من 1150 درهماً لليلة، فضلاً عن عرض يسري من الثاني إلى الرابع من ديسمبر 2015، ويشمل الإقامة لليلة واحدة في جناح ملكي تبلغ مساحته 250 متراً مربعاً بسعر 44 ألف درهم، مع خدمة النقل من وإلى الفندق، ولائحة أطعمة حصرية، وعلاج كامل مدته 44 دقيقة في منتجع بدويّ الطابع، إضافة إلى خدمة معاون شخصيّ، وإمكانيّة استخدام نادي رجال الأعمال.

تويتر