خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015

16 % نمواً في الشحن الجوي عبر «آل مكتوم الدولي»

ماجد الجوكر : النائب الأول للرئيس التنفيذي للعمليات في مطار آل مكتوم الدولي

ارتفعت حركة الشحن الجوي عبر مطار آل مكتوم الدولي بنسبة 15.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وحسب تقرير، صادر عن مؤسسة مطارات دبي، ارتفع إجمالي حجم الشحن الجوي عبر المطار، بين يناير وسبتمبر الماضيين، إلى 662 ألفاً و143 طناً، مقارنة مع 571 ألفاً وطن واحد، سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي ما يتعلق بأعداد المسافرين المستخدمين لمطار آل مكتوم الدولي، فقد سجلت أعدادهم تراجعا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، إذ وصلت إلى 283 ألفاً و455 مسافراً بانخفاض نسبته 61.39% مقارنة مع الفترة المناظرة من عام 2014. كما انخفضت حركة الطائرات إلى 30 ألفاً وثلاث حركات بتراجع نسبته 16.5%.

وأعادت «مطارات دبي» سبب هذا الانخفاض إلى قيام ناقلات مختارة بإعادة تسيير رحلاتها عبر مطار دبي الدولي، بعد أن سيرت رحلاتها من مطار آل مكتوم، خلال فترة تطوير مدرجي مطار دبي، بين مايو ويوليو من عام 2014.

وقال النائب الأول للرئيس التنفيذي للعمليات في مطار آل مكتوم الدولي، ماجد الجوكر، إن «إطلاق عمليات شركة (فلاي دبي) من مطار آل مكتوم الدولي أخيراً، تطور كبير مرحَّب به، ليس فقط لأن الناقلة ستوفر المزيد من الخيارات لمتعاملينا، بل لأنها ستسهم في تعزيز معدلات نمو أعداد مستخدمي المطار في الفترة المقبلة».

وأضاف أن «نقل عمليات شركات الطيران المتخصصة في الشحن الجوي من مطار دبي إلى مطار آل مكتوم، واستقطاب المزيد من تدفق الشحن عبر شركات الشحن العارض، منذ مطلع العام الجاري، سيدفعان حجم الشحن الجوي عبر مطار آل مكتوم إلى مستويات كبيرة جداً على المدى البعيد».

تويتر