بينها تطبيقان لمرضى السكري وللحوامل

«صحة دبي» تطلق 14 تطبيقاً ذكياً لمتابعة حالة المرضى

«الهيئة» شاركت في «جيتكس» تحت شعار: «صحة دبي نحو الابتكار». من المصدر

أطلقت هيئة الصحة في دبي 14 تطبيقاً وخدمة ذكية، أمس، ضمن مشاركتها في معرض «جيتكس»، بينها تطبيق يوفر المتابعة الذاتية لمرضى السكري، وتطبيق ثانٍ يوفر المعلومات الطبية لمختلف الأمراض، إلى جانب تطبيق لتقديم المعلومات للحوامل.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد القطامي، في تصريحات للصحافيين، إن التطبيقات الجديدة تستهدف تحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة وثقتهم، مشيراً إلى أن الهيئة كشفت خلال مشاركتها في المعرض عن جهاز يوفر الفحوص المختلفة للجسم، بما فيها الدورة الدموية، وجهاز آخر يوفر خدمات ذكية كإصدار أو تجديد البطاقة الصحية، وطلب التقرير الطبي، أو نقله من منشأة صحية إلى أخرى.

«العيادة الذكية» تناقش سلامة فعاليات دبي

ناقشت العيادة الذكية في هيئة الصحة بدبي، أمس، ضمن مشاركتها في معرض جيتكس، سلامة فعاليات دبي، والجهود التي تقوم بها اللجنة الطبية لتأمين الفعاليات الخارجية بالإمارة.

واستعرضت العيادة، التي شارك فيها رئيس اللجنة الطبية للفعاليات الخارجية في الهيئة، جاسم محمد بن كلبان، وفني طب الطوارئ بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مسلم حسين أشكناني، المهام والجهود التي تقوم بها لجنة الإشراف على الخدمات الطبية لتأمين صحة وسلامة المشاركين والزوار لمختلف الفعاليات في الإمارة، من خلال توفير العيادات الطبية المجهزة لهذه الغاية.

وأوضح بن كلبان أن اللجنة وفرت، العام الجاري، الخدمات الطبية إلى أكثر من 50 فعالية في الإمارة، أبرزها سباقات دبي الرياضية، مهرجان دبي للتسوق، مهرجان صيف دبي، سباقات القدرة، احتفالات رأس السنة، والقرية العالمية، وغيرها، مشيراً إلى الزيادة المستمرة في عدد المرضى الذين تم علاجهم في مختلف مواقع الفعاليات، الذي ارتفع من 4443 مريضاً عام 2006 إلى 10 آلاف و476 مريضاً خلال العام الجاري.

من جانبه، استعرض حسين أشكناني الدور والجهود التي تقدمها المؤسسة لمختلف الفعاليات بإمارة دبي، والتجهيزات والإمكانات المتطورة التي تمتلكها المؤسسة. دبي ـ الإمارات اليوم

وتفصيلاً، شاركت هيئة الصحة بدبي في فعاليات معرض «جيتكس»، تحت شعار: «صحة دبي نحو الابتكار»، وكشف مسؤولو الهيئة عن 14 تطبيقاً وخدمة ذكية للمتعاملين، في إطار جهود الهيئة لتقديم أفضل الخدمات ذات المواصفات العالمية.

وقال القطامي إن الهيئة ملتزمة بالتحولات النوعية التي تشهدها الإمارة، وتوجهاتها المستقبلية، نحو استحقاقاتها في المراكز الأولى عالمياً، خصوصاً ما يخص قطاع الصحة.

وذكر أن الهيئة ماضية إلى نموذج صحي من الطراز الأول، يتناسب في خدماته الذكية المتطورة مع مستوى الازدهار الذي تشهده دبي وتطلعاتها المستقبلية، لافتاً إلى استراتيجية التطوير الطموحة، التي تعدها الهيئة من أجل الوصول إلى أعلى درجات الجودة والتميز، سواء على مستوى الخدمات والممارسات الطبية، أو المنشآت والمراكز وسائر المرافق الصحية.

ولفت إلى أن مشاركة الهيئة في المعرض فرصة مهمة لاستعراض باقات خدماتها الذكية، إلى جانب الاطلاع على تجارب مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الناجحة في هذا الشأن، وهو ما يدعم توجهات الهيئة وأهدافها الاستراتيجية.

وقال إن التطبيقات والخدمات الذكية التي تم طرحها تستهدف تحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة، ومن تلك التطبيقات، تطبيق «حياتي» الذي يوفر خاصية المتابعة الذاتية لمرضى السكري، وتطبيق «تشخيص» لتوفير المعلومات الطبية الإرشادية حول مختلف الأمراض، وتطبيق «طفلي» لتقديم المعلومات المتخصصة للسيدات الحوامل، إلى جانب تطبيق «المزاد الذكي» الذي يتيح للمستثمرين المزايدة على بعض المواد غير المستغلة، والمساحات والمحال الخاضعة للتأجير ضمن منشآت الهيئة، وفق نظام إلكتروني ذكي، وتطبيق التفتيش الذكي على المنشآت الصحية.

ومن المقرر أن تطلق الهيئة أحدث ما توصلت إليه من تطبيقات ذكية، وأبرزها تطبيقا «صحتي» و«أطباء دبي» على ساعة

«أبل»، اللذان يتضمنان المعلومات المتعلقة بسجل المريض الطبي والمعلومات الخاصة بالأطباء المرخصين في الإمارة، إضافة إلى استعراض جهاز الروبوت الآلي، الذي يتيح التواصل بين الأطباء عن بعد لتشخيص وعلاج الحالات المرضية الطارئة.

وقدم مسؤولو الهيئة، أمس، عدداً من الأجهزة الذكية، ومنها جهاز «سلمت» الذي يوفر الفحوص المختلفة للجسم بما فيها الدورة الدموية، وجهاز «ملفات» الذي يوفر خدمات ذكية، كإصدار أو تجديد البطاقة الصحية، وطلب التقرير الطبي، أو نقله من منشأة صحية إلى أخرى، وغيرها من الخدمات. ودعت الهيئة متعامليها إلى الاستفادة من التطبيقات الذكية واستخدامها بشكل مستمر لتوفير الوقت والجهد، مشيرة إلى أن جميع الخدمات متاحة، ومن السهل الحصول عليها من أي مكان وفي أي وقت.

تويتر