30 شركة ومؤسسة إماراتية تستثمر في 12 قطاعاً حيوياً في الهند

«غرفة أبوظبي» تدعو الشركات الهندية إلى «الاستثمار الصناعي»

خلال الاجتماع مع الوفد الاقتصادي الهندي. من المصدر

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حرص الشركات الإماراتية على تعزيز تعاونها مع الشركات الصناعية الهندية لتطوير شراكاتها الاستراتيجية. وقال رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد ثاني مرشد الرميثي، إن «الهند تعد من أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لدولة الإمارات بصفة عامة، وإمارة أبوظبي بصفة خاصة»، داعياً الشركات الهندية لإقامة المشروعات الصناعية بالتعاون مع الشركات الصناعية الإماراتية العاملة في الإمارة.

وأشار الرميثي خلال الاجتماع مع الوفد الاقتصادي الهندي برئاسة وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية الهند، نيرمالا سيتا رامان، إلى تضاعف حجم التبادل التجاري بين الإمارات والهند إلى مستويات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، ما يؤكد مدى التطور الذي حققته علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وذكر الرميثي أن اهتمام الشركات الإماراتية بالاستثمار في الأسواق الهندية تزايد خلال الفترة الماضية، إذ تجاوز عدد الشركات والمؤسسات الإماراتية التي لديها استثمارات في الهند 30 شركة ومؤسسة، في نحو 12 قطاعاً حيوياً.

من جانبها دعت نيرمالا سيتا رامان رجال الأعمال والشركات الإماراتية لتعزيز استثماراتهم في بلادها، مشيرة إلى أن زيارتها إلى دولة الإمارات تأتي في إطار الترويج لبرنامج «اصنع في الهند»، الذي يهدف إلى استقطاب الاستثمارات الصناعية الأجنبية إلى الهند والمساهمة في تطوير البنية التحتية، وإقامة المشروعات الاستثمارية، وبما يسهم في دعم عملية التنمية المستدامة في بلادها.

 

 

تويتر