التحضير للتسجيل الرسمي لدى المكتب الدولي للمعارض خلال نوفمبر

«اللجنة العليا» تستعرض مستجدات «إكسبو 2020 دبي»

اللجنة التحضيرية العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» ناقشت التعديلات التي جرت على المخطط العام لموقع المشروع. أرشيفية

ناقشت اللجنة التحضيرية العليا لـ«معرض إكسبو 2020 دبي» الإجراءات التي اتُخذت في إطار التحضير للتسجيل الرسمي لـ«إكسبو» لدى المكتب الدولي للمعارض في باريس.

وبحثت اللجنة خلال اجتماع عقدته أمس إقامة سلسلة من الفعاليات خلال فصل الخريف، وأخر التطورات المتعلقة بـ»اكسبو 2020»، وذلك بحسب بيان صحافي أصدرته اللجنة.

وتفصيلاً، اجتمعت أمس اللجنة التحضيرية العليا، برئاسة سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة.

وأفادت اللجنة التحضيرية العليا لـ«إكسبو2020»، في بيان صحافي، أصدرته، أمس، بأن وزيرة الدولة ومدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، عرضت الإجراءات التي اتخذت في إطار التحضير للتسجيل الرسمي لـ«إكسبو» لدى المكتب الدولي للمعارض، الهيئة الدولية المشرفة على تنظيم معارض «إكسبو»، في باريس خلال نوفمبر المقبل.

وأضافت اللجنة في بيانها، أن «المستجدات التي عرضتها الهاشمي، شملت مناقشة شاملة للتعديلات التي جرت على المخطط العام لموقع المشروع، والتي يتضح من خلالها طريقة إعداد وتطوير موقع (إكسبو) في جنوب دبي، قبل موعد الافتتاح».

وأشارت اللجنة إلى أن «المخطط العام، (الخطة الرئيسة للحدث)، صمم على الإبداع، وتبني روح التعاون والشراكة، ووضع أسس متينة لإرث زاخر يجسّد شعار (إكسبو) المتمثل في (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

ومن المقرر أن يفتتح المعرض في 20 من شهر أكتوبر 2020.

يشار إلى أن اللجنة العليا تتكون من الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس دائرة النقل رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، ووزيرة الدولة مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي» ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ورئيس مجلس إدارة مصدر الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، ومدير عام ديوان صاحب السموّ حاكم دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام بلدية دبي حسين ناصر لوتاه، والقائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، والمدير العام و رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات مطر محمد الطاير، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران خليفة الزفين، والعضو المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار محمد العبار.

تويتر