«الملتقى» ينطلق في رأس الخيمة أكتوبر المقبل.. ويركز على الابتكار

المنصوري: «الإمارات للتخطيط الاقتصادي» منصة لتعزيز الشراكة

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي 2015 في رأس الخيمة، يوم السابع من أكتوبر المقبل، الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بدعم من وزارة الاقتصاد وبمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وبمشاركة جميع دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة، وعدد من الهيئات والجهات الحكومية.

وأكد وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أهمية الملتقى الذي يشكل منصة تفاعلية مميزة تجمع وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية في الدولة والجهات ذات العلاقة في مجال التخطيط الاقتصادي، كما يسهم في تعزيز منظومة الشراكة والتكامل وتعميق أوجه التعاون وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب في مجال رسم الخطط والسياسات التنموية.

وقال المنصوري إن الملتقى في دورته الثانية يركز بشكل رئيس على الابتكار كأساس لبناء اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، وهو ما يترجم بنود الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، إذ تستهدف تحويل الاقتصاد الوطني إلى نموذج تعتمد التنمية فيه على المعرفة والابتكار من أجل الارتقاء بوتيرة الإنتاجية والتنافسية لتضاهي أفضل الاقتصادات العالمية.

من جهته، قال نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الثانية للملتقى، أحمد عبيد الطنيجي، إن «المشاركين في الملتقى سيبحثون سبل تحفيز الابتكار وتسليط الضوء على مجموعة من التجارب الناجحة في الدولة، مع بحث سبل دعم الصناعة الوطنية وتعزيز الترابط الاقتصادي بين الإمارات السبع».

وأضاف أن «أعمال الملتقى ستشتمل أيضاً إلقاء الضوء على بعض التجارب المميزة داخل الدولة في مجال التخطيط الاقتصادي المرتبطة بالإبداع والابتكار، إلى جانب بحث تعزيز آليات الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية ودورها في توطين التكنولوجيا، مع مناقشة سبل تقديم مزيد من الدعم للصناعة الوطنية».

وتأتي فعاليات الدورة الثانية للملتقى تحت شعار «إبداع وابتكار لبناء اقتصاد متنوع ومستدام»، وتمتد أعماله على مدار يومين.

وتشتمل الفعاليات على الجلسة الافتتاحية، إلى جانب أربع جلسات رئيسة، يشارك فيها ممثلون عن الدوائر الاقتصادية والجهات الحكومية وشبه الحكومية من مختلف إمارات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص.

تويتر