«طيران الإمارات»: الموسم الحالي شهد زيادة كبيرة في عدد الزوّار الخليجيين

«دناتا» تتوقع خدمة 50 ألف رحلة خلال أشهر الصيف

«دناتا» تتجه لخدمة 20 مليون راكب ومناولة 30 مليون حقيبة صيفاً. أرشيفية

توقعت شركة «دناتا»، المزودة لخدمات الطيران، والتابعة لمجموعة «الإمارات»، تقديم خدماتها خلال أشهر الصيف الجاري (يونيو ويوليو وأغسطس)، لأكثر من 50 ألف رحلة جوية، و20 مليون راكب، إضافة إلى مناولة 30 مليون حقيبة وطرد.

ونوه الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، باستمرار «مفاجآت صيف دبي» في النمو عاماً تلو الآخر، مؤكداً أنه الحدث السياحي الأكثر شعبية خلال فصل الصيف، في وقت يعتمد في كل عام التجديد والتنويع المستمر في العروض الترويجية، ليمنح الزوار أفضل تجربة تسوق، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة، التي تنثر الفرح والبهجة على الصغار والكبار.

وأوضح أن «طيران الإمارات» من الشركاء الاستراتيجيين لـ«مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة». وقال إن ذلك يأتي في إطار التزام الشركة بتعزيز عملية النمو لتحقيق هدف تحويل دبي إلى وجهة سياحية مذهلة ومحطة أعمال أساسية، وهذا يتماشى مع «رؤية دبي 2020» لتطوير قطاع السياحة، والسعي لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

وأضاف أن الصيف الحالي شهد زيادة كبيرة في عدد الزوار من دول الخليج، خصوصاً الكويت وقطر، مشيراً إلى أن الناقلة خصصت سبع رحلات يومية بالتزامن مع الحدث، لتجعل من عملية الوصول إلى دبي أكثر مرونة، وأكد أن رحلات الناقلة من السعودية توفر خيارات أكثر أوسع وجدول رحلات أفضل.

يشار إلى أن مطار دبي الدولي سجل نمواً قياسياً جديداً مع ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموه خلال يونيو 2015 إلى خمسة ملايين و900 ألف زائر، بنسبة نمو 16.7%، مقارنة مع خمسة ملايين و67 ألفاً و726 مسافراً في يونيو 2014.

تويتر