تفقّد «دبي الدولي».. وشدّد على تطوير مرافقه الخدمية والتسهيلات للمسافرين

محمد بن راشد: الناقلات الوطنية جسر تواصل إنساني وثقافي بين الإمارات والعالم

صورة

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتياحه للإجراءات المتبعة في مطار دبي الدولي، مشدداً سموه على تطوير وتحديث مرافق المطار الخدمية، والتسهيلات التي يوفرها للمسافرين.

واعتبر سموه خلال جولة تفقدية أمس لمرافق المطار، الناقلات الوطنية، جسراً جوياً للتواصل الإنساني والثقافي والحضاري بين الإمارات ودول العالم، تحمل على أجنحتها رسائل محبة وسلام من شعب الإمارات إلى شعوبه.

بدوره، توقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس مؤسسة مطارات دبي، أن يصل عدد مستخدمي مطار دبي الدولي حتى نهاية العام الجاري إلى 80 مليون مسافر، ما يشير إلى اعتباره الوجهة المفضلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

جولة تفقدية

وتفصيلاً، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قبل ظهر أمس، عدداً من مرافق مطار دبي الدولي، واطمأن سموه على راحة وحركة المسافرين عبر هذا المنفذ الجوي الحيوي الذي يصنف دولياً بأنه الأول لجهة عدد المسافرين من خلاله، والتسهيلات اللوجستية التي يقدمها على مستوى مطارات العالم.

وقام سموه يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي، بجولة ميدانية استهلها بتفقد مبنى «تيرمينال 3»، إذ توقف سموه عند «كاونترات» شركة «طيران الإمارات» التي يصل عددها الى أكثر من 50 «كاونتراً»، ويقوم موظفوها بالتدقيق على حقائب المسافرين، وعلى إجراءات حجزهم على متن الطائرات العملاقة التابعة للشركة.

ثم تفقد سموه «كاونترات» الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، واطلع على إجراءات ختم جواز سفر المسافر، واطمأن إلى سرعة هذه الإجراءات، وضمان سرعة وصول المسافر إلى وجهته دون أي تأخير أو تعقيدات قد تؤثر سلباً على سمعة مطار دبي الدولي العالمية.

كما تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صالتي الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال» في مبنى المغادرين، واطلع على مستويات الضيافة التي تحرص «طيران الإمارات» على تقديمها لتكون مثالية، وتعكس روح الضيافة الأصيلة لدى قيادة وشعب الإمارات.

واستقل سموه ومرافقوه القطار الداخلي الخاص بنقل المسافرين من المبنى «رقم 3» إلى «كونكورس A»، والمسافرين على متن الطائرات العملاقة «إيرباص A380»، وتبادل سموه الحديث مع عدد من المسافرين، واطمأن على راحتهم وسلامتهم.

وشملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السوق الحرة، إذ اطلع على نشاط السوق والحركة الدؤوبة التي تميزها، نظراً لأسعارها التنافسية، وجودة السلع، وعلاماتها التجارية العالمية.

جسر إنساني

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتياحه لجميع الإجراءات المتبعة في مطار دبي الدولي، مشدداً سموه على التطوير والتحديث لجهة مرافق المطار الخدمية، ولجهة المعاملة الطيبة والتسهيلات التي يوفرها للمسافرين، الضيوف منهم والمقيمين والمواطنين، كي تظل سمعة هذا المنفذ الجوي والمنافذ الأخرى البرية والجوية والبحرية في الإمارات عالية وطيبة في الأوساط الدولية.

كما أشاد سموه بمستوى الخدمات التي يحظى بها المسافر على متن خطوط «طيران الإمارات» وطائراتها الحديثة، معتبراً سموه أن الناقلات الوطنية، بتحليق طائراتها في أجواء العالم، فإنما تحمل على أجنحتها رسائل محبة وسلام من شعب الإمارات إلى شتى شعوب العالم. ووصفها سموه بأنها جسر جوي للتواصل الإنساني والثقافي والحضاري بين الإمارات ومختلف دول العالم.

اهتمام ومتابعة

واستفسر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته، من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن جميع الإجراءات المتبعة في «تيرمنال 3» خصوصاً، ومطار دبي الدولي عموماً.

وأكد سموه أنه يولي هذا المعلم الحضاري العالمي اهتماماً ومتابعة خاصة، كي يظل في المركز الأول عالمياً من جميع النواحي، لا سيما احترام مستخدميه من مغادرين وواصلين إلى الدولة، فضلاً عن توفير دائم للتسهيلات اللوجستية والإنسانية لهؤلاء الضيوف الذين تطأ أقدامهم أرض الإمارات المضيافة.

حركة المسافرين

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال شرحه إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي ازدادت بنسبة 15% في يوليو 2015، مقارنة بما كانت عليه في الشهر نفسه من العام الماضي»، متوقعاً سموه أن يصل عدد مستخدمي المطار حتى نهاية العام الجاري إلى 80 مليون مسافر، ما يشير إلى اعتباره الوجهة المفضلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم، نظراً لمرافقه الحديثة وخدماته المميزة وتسهيلاته التي لا نظير لها.

ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، المهندس خليفة الزفين، ونائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء عبيد بن مهير، وعدد من المرافقين.

تويتر