مؤشر ثقة الأعمال: توقعات قوية في صافي الأرباح لشركات التصنيع بدبي

77 ٪ من أصحاب الشركات يتوقعون توسيع أعمالهم حسب «اقتصادية دبي». من المصدر

أكد مؤشر ثقة الأعمال، الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، استمرار شركات التصنيع في توقعاتها القوية بشأن صافي الأرباح وطلبات الشراء الجديدة، وكذلك الأنشطة المتعلقة بقطاع البناء، ما أسهم فى دعم مؤشر الثقة العامة في الأعمال التجارية بدبي في الأشهر الثلاثة الماضية، على الرغم من التباطؤ في أنشطة الأعمال خلال فصل الصيف.

وأظهر المسح الذي تعده «اقتصادية دبى» بشكل ربع سنوي، أن المصدرين هم الأكثر تفاؤلاً في مجتمع الأعمال بشكل عام من حيث إيرادات المبيعات والأرباح، ما يؤكد هيمنة قطاع التصدير وإعادة التصدير في النشاط الاقتصادي العام لإمارة دبي خلال الفترة المقبلة، في حين أن توقعات التوظيف هي الأقوى بين شركات قطاع الخدمات.

وسجل مؤشر ثقة الأعمال 110.1 نقطة، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ112.2 نقطة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ويعود هذا التراجع بسبب قدوم موسم الصيف. وتعكس نتائج المؤشر أن توقعات المبيعات والإيرادات، وكذلك بقية عناصر المؤشر للربع الثالث من عام 2015، تتماشى وتوقعات الفترة نفسها من عام 2014، لكنها بنسب أقل مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وحسب المسح الذي أجري في الربع الثاني من 2015، يتوقع 77٪ من أصحاب الشركات توسيع أعمالهم التجارية في المرحلة المقبلة، مقابل 74٪ في الربع الأول من عام 2015، والربع الثاني من عام 2014، فيما تعتزم 71٪ من الشركات تحديث التكنولوجيا في الفترة المقبلة، مقابل 69٪ في الربع الاول من العام الجاري، و66٪ في الفترة ذاتها من عام 2014.

 

 

 

تويتر