استقبل مجلس تنسيق السياسات المالية بمناسبة فوز الإمارات بالمركز الأول في «مؤشر السياسات المالية العامة»

حمدان بن راشد: توحيد الجهود يعزز مكانة الإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي

حمدان بن راشد خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس تنسيق السياسات المالية. من المصدر

شدد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، على ضرورة توحيد وتضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لتعزيز مكانة الإمارات لاعباً محورياً على خريطة الاقتصاد العالمي، وتعزيز مسيرة التقدم والريادة للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصره في زعبيل، أول من أمس، وكيل وزارة المالية رئيس مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية، يونس حاجي الخوري، وأعضاء المجلس، والأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، عبدالله ناصر لوتاه، وعدداً من مسؤولي وزارة المالية بمناسبة تحقيق دولة الإمارات للمركز الأول عالمياً في «مؤشر السياسات المالية العامة» ضمن نتائج تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2015، الصادر أخيراً من المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

ورحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، برئيس وأعضاء مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية، وتبادل معهم التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان، وشكرهم على تعاونهم المثمر والمتواصل، والجهود الحثيثة التي يبذلونها في رفع مكانة الدولة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، الأمر الذي أسهم في تحقيق الإمارات المركز الأول عالمياً في «مؤشر السياسات المالية العامة» إلى جانب تحقيقها مراكز متقدمة في مختلف تقارير التنافسية العالمية.

وأشار سموه إلى أن الفضل في هذه النجاحات يعود إلى السياسات الرشيدة والرؤى الاستشرافية التي أرساها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وقال سموه: «لقد أحرزت الإمارات هذه النتائج الرائدة بفضل استنادها إلى خطط استراتيجية واضحة الأهداف والمحاور، وسعيها لترسيخ ثقافة العمل المؤسسي، المنتج والمستند إلى أهداف واضحة، ذات قيمة حقيقية تقوم على التعاون والتنسيق المثمر بين جميع الوزارات والجهات الحكومية، المحلية والاتحادية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة، والمزيد من الإنجازات الرائدة لخدمة هذا الوطن ورفعته».

من جهته، أكد الخوري حرص مجلس الوزراء على متابعة التقارير الدورية حول إنجازات مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية في مجال التطوير والتنسيق، متضمناً الاقتراحات والتوصيات اللازمة لتحقيق مهامه.

تويتر