الإعلان عن شركة قابضة تستهدف إنشاء 20 مدرسة في إفريقيا

أفاد تحالف من شركات «إنفستبردج كابيتال» شركة إدارة الأصول وتقديم الاستشارات المؤسسية الخاضعة لمراقبة سلطة دبي للخدمات المالية، وشركتي «سنتوم للاستثمار المحدودة» ومجموعة شركات «سابس»، بإنشاء وإدارة أكثر من 20 مدرسة في إفريقيا خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بكلفة تقدر ما بين 74 و111 مليون درهم للمدرسة الواحدة.

وقال الرئيس التنفيذي في «إنفستبردج كابيتال»، مارك ديساريو، خلال مؤتمر صحافي عقد في مركز دبي المالي العالمي أمس، إن الشراكة سينتج عنها إطلاق شركة قابضة جديدة تستثمر في قطاع التعليم بإفريقيا، ستكون مسؤولة عن تملّك وتطوير شبكة من المدارس في كل أنحاء إفريقيا، وسيتم تشغيلها كجزء من شبكة «سابس» التعليمية التي تضم أكثر من 70 ألف طالب في القارات الأربع من العالم.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي في «سنتوم»، جيمس مورايا، إن شركته التي يقع مقرّها الرئيس في كينيا، تعد إحدى شركات الاستثمار الكبيرة في شرق إفريقيا وهي تتولى إدارة أصول تتجاوز قيمتها ملياري دولار وتتداول أسهمها في بورصتي كينيا وأوغندا.

إلى ذلك، قال رئيس مجموعة شركات «سابس» كارل بستاني، إن المجموعة تمتلك وتدير مدارس الشويفات في 16 دولة حول العالم، من بينها الإمارات التي توجد فيها منذ أكثر من 40 عاماً.

ولفت بستاني، إلى أهمية الدور الذي تلعبه الامارات في نمو أعمال مجموعة شركات «سابس»، مشيراً إلى أنها كانت أولى الدول التي تعمل فيها الشركة خارج لبنان، وتمتلك وتدير عدداً من المدارس في مختلف إمارات الدولة.

تويتر