تتضمن تخفيضات تصل إلى 50% على سلع غذائية وبيعها بأقل من الكلفة

«كارفور» تطلق عروضاً رمضانية على 300 سلعة

متاجر «كارفور» تدعم عروضها الرمضانية بأكثر من 15 مليون درهم. تصوير: نجيب محمد

أعلنت إدارة متاجر «كارفور» للتجزئة بالدولة، إطلاقها مجموعة من العروض والمبادرات الاستهلاكية خلال شهر رمضان، تتضمن تخفيضات بنسب تصل إلى 50% على سلع غذائية، وبيع سلع أخرى بأقل من سعر الكلفة، لافتة إلى أنها ستدعم تلك العروض بمبلغ يتجاوز 15 مليون درهم.

«الاقتصاد» ورمضان

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، إن «الجولة الميدانية التي أجرتها الوزارة في فرع (كارفور) بـ(ديرة سيتي سنتر)، تأتي في إطار التزامها المستمر بمراقبة أسعار السلع الاستهلاكية وتنظيمها، لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك»، مشيراً إلى أن «رمضان يعد أحد أهم الفترات الاستهلاكية خلال العام، وهو ما يدفع الوزارة إلى العمل جاهدة، في سبيل ضمان توفير مجموعة واسعة من العروض والخصومات للسلع الاستهلاكية الأساسية».

وأضاف أن «الوزارة ستشكل فرق عمل لتنفيذ حملات مكثفة قبيل رمضان وخلاله، سواء عبر جولات رسمية معلنة أو سرية، لمراقبة أي متغيرات بالأسعار، ولمتابعة تنفيذ منافذ البيع للمبادرات الاستهلاكية التي أعلنتها، سواء للعروض التخفيضية أو السلال الرمضانية».

وأوضح أن «المبادرات التي تطلقها منافذ البيع للتخفيضات السعرية خلال شهر رمضان، ستسهم في استقرار الأسعار وطرح منتجات لسلع غذائية أساسية بأسعار منخفضة للمستهلكين على مدار الشهر»، مشيراً إلى أنه «لا توجد مخاوف من أي نقص أو ارتفاعات سعرية بالورقيات، التي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان، وذلك مع توافر كميات كافية من وارداتها، بالتزامن مع مواكبة رمضان موسمها الزراعي».

وأشارت، على هامش جولة ميدانية نظمتها وزارة الاقتصاد في فرع «كارفور» في «ديرة سيتي سنتر» بدبي، نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن العروض ستشمل 300 سلعة غذائية، وستطبق في كل المنافذ التابعة لـ«كارفور» على مستوى الدولة.

وتفصيلاً، قال المدير العام لمتاجر «كارفور» في الإمارات، التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم»، جان لو غرازياتو، إن «المتاجر ستطلق مبادرات استهلاكية وعروضاً تخفيضية على الأسعار تبدأ قبيل شهر رمضان، وتستمر حتى نهايته»، لافتاً إلى أن «العروض ستكون على مستوى فروع (كارفور) بالدولة ككل، وسيتم دعمها بما يتجاوز 15 مليون درهم، وتشمل 300 سلعة غذائية».

وأضاف أن «العروض ستتضمن تخفيضات تصل نسبتها إلى 50%، إضافة إلى بيع عشرات من السلع الغذائية بأقل من سعر الكلفة عبر عروض يومية متغيرة، تحت مسمى (الأسعار المجنونة)»، مبيناً أن «هذه المبادرات ستسهم في التوفير على المستهلكين طيلة شهر رمضان، عبر تلبيتها شريحة واسعة من السلع الغذائية».

وأشار إلى أن «مبادرات (كارفور) الرمضانية ستوفر للعائلات فرصة الحصول على (السلة الرمضانية) بقيمة تراوح بين 100 و200 درهم»، لافتاً إلى أن «متاجر (كارفور) عملت خلال الفترة الماضية على تثبيت أسعار 200 سلعة استهلاكية حتى نهاية عام 2015، التزاماً منها بتوفير المنتجات والبضائع لمتعامليها بأقل كلفة، والمساهمة في الجهود المبذولة لمواجهة تضخم الأسعار».

وأوضح أن «قائمة المواد والسلع الاستهلاكية التي تم تثبيت أسعارها ستكون معروضة عند مداخل متاجر (كارفور) على مستوى الدولة، إلى جانب لافتات توضيحية على الرفوف داخل المتاجر عند كل منتج تم تثبيت سعره»، مضيفاً أن «المبادرات التي تم إطلاقها، سواء من حيث تثبيت الأسعار أو العروض الخاصة بشهر رمضان المبارك، تأتي في إطار التزام (كارفور) بدعم المجتمع، وتوفير منتجات بقيمة سعرية منخفضة، من خلال عروض استثنائية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد».

تويتر