أعمالها حققت نمواً كبيراً.. و95% نسبة الحفاظ على ولاء المتعاملين

800 شركة تنضم إلى «تيكوم للاستثمارات» في 2014

4650 شركة تتخذ من مجمعات تيكوم للأعمال مقراً بنهاية العام الماضي. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت «تيكوم للاستثمارات»، العضو في «دبي القابضة»، والمطور والمشغل الرئيس لمجمعات الأعمال المتخصصة، في بيان لها أمس، تحقيقها نمواً كبيراً في عام 2014.

وخلال العام الماضي، استطاعت «تيكوم للاستثمارات»، التي تضم 11 مجمع أعمال، أن تحقق أداء مميزاً، تمثل في زيادة عدد شركائها التجاريين، مع انضمام 800 من الشركات إلى قائمة الشركاء الجدد.

ابتكار

أعلنت «تيكوم للاستثمارات» في نوفمبر 2014 عن استثمارات جديدة بقيمة 4.5 مليارات درهم؛ في إطار دعمها للاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية دبي 2021، وذلك بهدف دعم رؤية دبي لجعلها وجهة عالمية للاقتصاد يقودها الابتكار.

وتشمل هذه المبادرات على إنشاء مركز الابتكار في مدينة دبي للإنترنت، بمساحة 1.6 مليون قدم مربعة، الذي سيضم 15 ألف موظف في قطاع الابتكار، فضلاً عن إنشاء المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم، الذي سيمتد على مساحة مليون قدم مربعة في حي دبي للتصميم، وسيكون بمثابة حاضنة أعمال للمصممين والفنانين الناشئين وغيرهم من الإبداعيين.

وشهدت مجمعات تيكوم للأعمال توسعات ملحوظة شملت عدداً من الشركات الكبرى، ويرفع هذا الأداء الإيجابي إجمالي عدد الشركات التي تتخذ من تلك المجمعات مقراً، إلى 4650 شركة، فضلاً عن وصول إجمالي القوى العاملة إلى 74 ألف موظف في مجمعات الأعمال، التي تشتمل على قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإعلام، التعليم، العلوم، التصنيع، التصميم والموضة والبضائع الفاخرة.

وتمكنت «تيكوم للاستثمارات» من الحفاظ على 95% من ولاء المتعاملين الذين أبدوا رغبة في استمرار مزاولة أعمالهم من مجمعات تيكوم للأعمال، ويتخذ أكثر من 30% من الشركاء التجاريين من مجمعات تيكوم للأعمال مقرات لأعمالهم منذ 10 أعوام وأكثر، كما وصلت نسبة الإشغال في كل من مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وقرية دبي للمعرفة إلى 95%، ما يعكس نجاح هذه المجمعات.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة «تيكوم للاستثمارات»، أمينة الرستماني، «تواصل مجمعات تيكون للأعمال نجاحها في استقطاب شركاء الأعمال الجدد، وتوفير كل التسهيلات للشركات الراغبة في تنفيذ خططها التوسعية، ويبدو ذلك جلياً في قوة نتائجنا السنوية؛ وخلال العام الماضي، عمدنا إلى إضفاء العديد من التحسينات للارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها لشركائنا، وذلك بهدف تسهيل أعمالهم وإدارتها بطرق أكثر كفاءة، كما نفذنا سلسلة من المشروعات الجديدة والمبادرات لدعم النمو في المستقبل والإسهام في دعم مساعي دبي الرامية إلى تحويل اقتصادها إلى اقتصاد يقوده الابتكار».

وأضافت: «خلال الأعوام العشرة المقبلة، سنعمل على زيادة أعداد القوى العاملة ضمن مجمعات الأعمال من 74 ألفاً إلى 100 ألف موظف، فضلاً عن زيادة قاعدة شركائنا التجاريين لتصل إلى 10 آلاف شركة، إضافة إلى توفير 10 ملايين قدم مربعة من المساحات المكتبية، ليصل إجمالي المساحة التي نوفرها في عدد من المواقع الاستراتيجية التي تمتاز بها دبي إلى 16 مليون قدم مربعة».

وتابعت الرستماني «من خلال استراتيجيتها الجديدة التي تم الإعلان عنها في أكتوبر من العام الماضي بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عاماً على إنشاء مدينة دبي للإنترنت، ستعزز (تيكوم للاستثمارات) من إسهاماتها لدعم الجهود التي تبذلها إمارة دبي في إطار تحولها نحو مركز عالمي للابتكار؛ وتتمحور الاستراتيجية الجديدة حول التركيز على تطوير البينة التحتية الذكية والمستدامة، وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية، واستقطاب المواهب والاستثمار في رأس المال البشري، ودعم الشركات الناشئة، وتعزيز الأنظمة البيئية الحيوية للقطاعات».

وتضمنت الاستراتيجية الجديدة إجراء تحسينات كبيرة لتقديم تجربة مثالية شاملة لشركاء الأعمال في مجمعات تيكوم للاستثمارات، بما في ذلك إطلاق مرافق برامج الصحة والعافية مثل المسارات المخصصة للركض، والمسارات للدراجات الهوائية ووسائل النقل الصديقة للبيئة في كل من مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وقرية دبي للمعرفة، كما تتضمن الاستراتيجية إطلاق حاضنات أعمال مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة على غرار مركز in5 للإبداع في مدينة دبي للإنترنت، وذلك في كل قطاعات الأعمال.


 

تويتر