حقّقت صافي أصول في نهاية أول سنة تشغيلية لها بقيمة 16.7 مليار درهم

«دوبال» تسجل أرباحاً صافية بقيمة 2.4 مليار درهم في 2014

حمدان بن راشد ترأس الاجتماع الأول للجمعية العمومية السنوية لشركة دوبال القابضة. من المصدر

حقّقت شركة دبي للألمنيوم (دوبال القابضة) في عام 2014، الذي يعتبر أول سنة تشغيلية لها، أرباحاً صافية بقيمة 2.4 مليار درهم، وصافي أصول بلغت 16.7 مليار درهم.

وكانت «دوبال القابضة»، المملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، التي تباشر أعمالها منذ عام 2014، عقدت الاجتماع الأول للجمعية العمومية السنوية للشركة، لافتة في بيان، أمس، إلى أنها تضطلع، من بين أمور أخرى، بالإشراف على حصة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية البالغة 50% في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وأعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة شركة دبي للألمنيوم (دوبال)، أن «شركة دوبال القابضة» سجلت في عام 2014، الذي مثّل أول سنة تشغيلية لها، أرباحاً صافية مبهرة بقيمة 2.4 مليار درهم، فيما بلغ صافي أصول الشركة في نهاية السنة 16.7 مليار درهم. وثمّن سموه الاستراتيجية الحالية والمستقبلية ومشروعات «دوبال» القابضة، كما أثنى على الجهود المبذولة لنجاح الشركة.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، سعيد محمد الطاير، إنه «وانسجاماً مع توجيهات القيادة في دعم دبي، باعتبارها نموذجاً رائداً للمال والأعمال والتجارة والبنى التحتية، فإننا نشهد حالياً حدثاً يتمثل في الإعلان عن أرباح (دوبال القابضة)، التي لطالما كان لها دور أساسي في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في مستقبل مزهر في الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً».

من جهته، عرض الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة، عبدالناصر إبراهيم بن كلبان، البنود الرئيسة على مجلس إدارة الشركة، خلال الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وقال إنه «في ما يتعلق بالاستراتيجية الحالية والمستقبلية لـ(دوبال القابضة)، فإن الشركة ستستمر في التوافق الاستراتيجي مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتعزيز البنية التحتية للطاقة والمشروعات الصناعية».

تويتر