بدور القاسمي رئيساً مشاركاً في المنتدى الاقتصادي العالمي

بدور القاسمي أول إماراتية تشارك في رئاسة جلسات المنتدى. من المصدر

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، رئيساً مشاركاً في جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت، خلال الفترة من 21 ــ 23 مايو المقبل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار إماراتية لتشارك في رئاسة جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعد أكبر حدث اقتصادي وسياسي دولي يقام في المنطقة.

وأعربت الشيخة بدور القاسمي، عن سعادتها كونها أول إماراتية تشارك في رئاسة جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي، ما يعكس تقدير المجتمع الدولي للدور الرئيس الذي تلعبه المرأة الإماراتية والعربية في شتى مناحي الحياة، متمنية أن ترى المزيد من النساء الإماراتيات والعربيات يشاركن في رئاسة مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة.

وأوضحت أن «المنتدى سيركز هذا العام على موضوعات عدة، تخص السياسيات العامة، وبناء شراكات مهمة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب موضوع الشباب وتطويرهم وخلق فرص عمل لهم»، مشيرة إلى «أهمية هذا الموضوع، لاسيما أن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتمتع بمعدل مرتفع للشباب، ما يتطلب إعادة تصور مستقبل شباب المنطقة، من خلال اقتراح خيارات سياسات عامة قابلة للتطبيق، ومناقشة تفعيلها في أسرع وقت ممكن على أرض الواقع في جميع دول المنطقة».

ويعد اختيار الشيخة بدور القاسمي، للمشاركة في رئاسة جلسات المنتدى الاقتصادي الأحدث في قائمة الإنجازات التي حازتها، إذ اختارت مجلة فوربس ــ الشرق الأوسط، الشيخة بدور القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014 في قطاع الشركات العائلية، لدورها في تأسيس وإدارة مجموعة كلمات، أول دار إماراتية متخصصة حصرياً بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية.

وفي أكتوبر الماضي، انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للناشرين الشيخة بدور القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد، كما حازت، أخيراً، لقب «قائد عالمي شاب»، الذي يمنحه المنتدى الاقتصادي العالمي سنوياً للقيادات الشابة المحدثة للتغيير في مجتمعاتها.

 

تويتر