دعا الدول العربية إلى تنظيم قطاعها العقاري لجهة التشريع وتوفير السيولة استجابة للنمو المتوقع إقليمياً

المنصوري: تطوير عاصمة مصر الجديدة شراكة نموذجية

300 عارض من 130 دولة يشاركون في الحدث. تصوير: مصطفى قاسمي

قال وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، بعيد افتتاحه معرض العقارات الدولي 2015، إن «التجربة الإماراتية المصرية في مجال تطوير العاصمة الإدارية الجديدة لمصر ممكن أن تنسحب على دول عربية أخرى، إذ إنها تعد شراكة نموذجية على الأصعدة كافة».

وأضاف: «تجربة الإمارات في المشاركة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة في مصر هي تجربة ريادية، وننظر إليها كنموذج يمكن للدول العربية الأخرى أن تتبعه في مجال تعزيز الشركات والخبرات».

وأوضح «الإمارات تمتلك من الخبرة والمعرفة ما يكفي للريادة في مجال قطاع العقارات في العالم، ومن الممكن أن ننقل التعاون الحاصل مع مصر إلى دول غيرها بعد تقييم هذه التجربة».

وأفاد المنصوري بأن «الاستثمار العقاري يعد أحد أهم الاستثمارات في مختلف أنحاء العالم، وهو إحدى الدعائم الرئيسة لأي اقتصاد، إذ يشهد هذا القطاع طلباً متزايداً، لاسيما في المنطقة العربية، وهو ما يحتم على القطاعين العام والخاص في الدول العربية أن يأخذا الموضوع بجدية أكبر في مجال التشريعات والدعم والتسهيلات وتوفير السيولة المالية وطرح الأفكار».

يشار إلى أنه يشارك في المعرض هذا العام 300 عارض من 130 دولة.

وشهد اليوم الأول من الحدث إجراء صفقات بيع مباشرة على أرض المعرض للمشترين المهتمين، واستعرض مجموعة كاملة من الخصائص من مساكن فائقة الفخامة وغيرها من الوحدات العقارية ذات الأسعار المعقولة في الإمارات، كما يقدم عارضون آخرون على مدى ثلاثة أيام مشروعات استثمارية في مانهاتن ونيويورك، في حين يتوافر العديد من العروض في أوروبا.

تويتر