«يورو ستار» تجري مباحثات مع شركات تطوير عقاري لاستخدام أجهزتها الذكية للاستقبال

%15 نمواً في الطلب على تقنيات المنازل الذكية محلياً

قال مدير العمليات في مجموعة تصنيع الإلكترونيات «يوروستار»، يوسف السعيدي، إن «السوق المحلية شهدت نمواً في الطلب على التقنيات والأنظمة المساندة للمنازل الذكية، يصل إلى 15% خلال عام 2014، فيما شهدت السوق نمواً نسبته 25% في التحول من أجهزة الاستقبال التقليدية (ريسيفير) إلى أجهزة استقبال البث فائق الوضوح خلال العام الماضي».

وأضاف، بمناسبة مشاركة المجموعة في فعاليات معرض «كابسات 2015» للبث والأقمار الاصطناعية، الذي اختتم أعماله في مركز دبي التجاري العالمي، أول من أمس، أن «(يوروستار) أطلقت، خلال المعرض، أجهزة استقبال فضائية مخصصة للمنازل الذكية، تتيح عمليات الدمج والاتصال بأنظمة المنازل الذكية، كما توفر تقنيات لعرض المحتوى بشكل مختلف على عدد غير محدود من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) في المنزل الواحد، لإتاحة حرية مشاهدة المحتوى للأفراد»، لافتاً إلى توافر تطبيقات في تلك الأجهزة تتيح التحكم في أنظمة الإضاءة، وتحريك الستائر، ورؤية الضيوف على الشاشات التلفزيونية، بمجرد ضغطهم على جرس المنزل. وذكر أن «المجموعة أطلقت أجهزة استقبال مخصصة للمنازل الذكية في السوق المحلية حالياً، لدعم توجهات العديد من الشركات العقارية والمتعاملين لاستخدام تقنيات المنازل الذكية»، مبيناً أن المنظومة المتكاملة من الأجهزة وأنظمة التشغيل الخاصة بها، ظهرت في الأسواق العالمية ومحلياً منذ ثلاثة أعوام، إلا أن إقبال المستهلكين عليها كان ضعيفاً للغاية، ولم تحقق الانتشار إلا خلال الفترة الأخيرة.

وكشف أن «يوروستار» تجري مباحثات مع شركات تطوير عقاري متنوعة في الأسواق المحلية، لإتاحة استخدام تلك الأجهزة في مشروعات المنازل الذكية التي تشهد نمواً كبيراً، لاسيما مع توجه مقدمي خدمات الاتصالات في الدولة للأنظمة المستخدمة في تلك المنازل.

وقال إن مؤشرات العام الجاري تدل على تسجيل معدلات نمو في الطلب على أنظمة المنازل الذكية، من المتوقع أن تصل إلى 20% مع نهاية عام 2014.

وأكد أنه تم توفير أجهزة استقبال قنوات فضائية ذكية في السوق للمستهلك العادي، تمنحه مزايا الأجهزة الذكية كافة، بأسعار متوسطة تراوح بين 699 و999 درهماً، وفقاً للتقنيات الإضافية، وسعة الذاكرة، وتوافرها.

تويتر