800 مليون درهم استثمارات الشركة العام الجاري

«غلف كرافت» تنشئ مصنعاً في دبي بـ 367 مليون درهم

«غلف كرافت» كشفت عن «ماجستي 122» خلال «دبي الدولي للقوارب». الإمارات اليوم

أفادت شركة الخليج للقوارب واليخوت (غلف كرافت) بأنها تعتزم إنشاء مصنع جديد في مدينة دبي الملاحية، بقيمة تبلغ 100 مليون دولار (367 مليون درهم).

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد الشعالي، إن «الشركة حالياً في مرحلة تصميم المصنع، فيما ستبدأ خطوات الإنشاء والتطوير خلال عام ونصف العام، على أن يتم التشغيل والإنتاج خلال فترة تراوح بين أربعة وخمسة أعوام المقبلة»، مبيناً أن «المصنع، الذي يستهدف تصدير نحو 60% من إنتاجه، سيتخصص في إنتاج اليخوت الكبيرة، المعروفة باسم (اليخوت السوبر)، وذلك بهدف مواكبة نمو الطلب على تلك النوعية من اليخوت محلياً وإقليمياً».

وأشار، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس، خلال بدء فعاليات معرض دبي الدولي للقوارب 2015، إلى أن «حجم إنتاج الشركة يبلغ حالياً 45 يختاً و400 قارب سنوياً، فيما تقدر استثماراتها بنحو 800 مليون درهم العام الجاري».

وأضاف أن «الشركة تصدر نحو 70% من إنتاجها لأسواق خارجية، فيما يتم بيع النسبة الباقية محلياً»، لافتاً إلى أن «سوق اليخوت والقوارب تشهد نمواً يقدر بنسبة 15% سنوياً محلياً».

وذكر الشعالي أن «أبرز التحديات التي تواجه سوق اليخوت المحلية هو عدم كفاية المراسي البحرية، مقارنة بالطلب على اليخوت، لاسيما الكبيرة»، مشيراً إلى أن «توجه شركات تطوير عقاري عدة حالياً في الدولة لإقامة مراسٍ جديدة، سيسهم في حل هذه المشكلة مستقبلاً».

وأوضح أن «الشركة كشفت، خلال (دبي الدولي للقوارب)، عن أحدث اليخوت السوبر في مجموعة (ماجستي)، وهو الطراز (ماجستي 122)، كما أطلقت باكورة ابتكاراتها من مجموعة يخوت (نوماد) الجديدة».

تويتر