«بن حم» تعتزم تدشين 3 فنادق «اقتصادية» في دبي بحلول 2020

افتتاح «رويال روز» في أبوظبي بكُلفة 700 مليون درهم

الفندق يضم 355 غرفة وجناحاً فضلاً عن جناح ملكي واحد. تصوير: إريك أرازاس

افتتح الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمس فندق «رويال روز» أبوظبي، أحد فنادق مجموعة «سيتي سيزنز» المملوكة لمجموعة بن حم، والذي يضم 355 غرفة وجناحا، فضلا عن جناح ملكي واحد، بكلفة إجمالية وصلت إلى 700 مليون درهم.

وبذلك، أصبحت «بن حم» تمتلك وتدير ستة فنادق في الدولة حاليا، بعد افتتاح «رويال روز»، بإجمالي 1050 غرفة فندقية، على أن ترتفع إلى ثمانية فنادق بإجمالي 1450 غرفة مع نهاية العام الجاري وذلك بعد افتتاح فندقين أحدهما في أبوظبي والثاني في دبي. كما تعتزم المجموعة افتتاح ثلاثة فنادق اقتصادية من فئة الثلاث النجوم في دبي بحلول 2020، في ضوء تزايد الطلب بمناسبة استضافة معرض إكسبو 2020 وافتتاح مطار آل مكتوم الدولي الجديد في الإمارة.

وقال الشيخ مسلم سالم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، في تصريحات على هامش الافتتاح، إن «المجموعة تسعى من خلال استثماراتها المحلية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني»، مشيرا إلى أن «القطاع الخاص أصبح يقوم بدور مهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في الدولة وبات مكملا لدور القطاع الحكومي».

وأضاف أن «المجموعة تعمل على توسيع نشاطها من خلال القطاع الفندقي الذي يعد من أهم أسباب نمو القطاع السياحي والتي تعتمد عليه الدولة بشكل كبير في جذب السياح من مختلف مناطق العالم بعد أن أصبحت الإمارات نقطة جذب سياحي محورية إقليمياً وعالمياً وتشهد إقبالاً كبيراً من قبل السائحين من الداخل والخارج».

ولفت بن حم إلى أن «المجموعة عملت على تأسيس فنادق على مستوى عال تجسيدا لاستراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ مكانتها في المجال الفندقي بالإمارات عبر تأسيس كيان إداري منظم يضطلع بمهمة إدارة وتشغيل سلسلة فنادقها المنتشرة في أبوظبي والعين ودبي ومسقط، إضافة إلى فنادقها الجديدة التي يجري العمل فيها في دبي وأبوظبي وفق أحدث المعايير الفندقية وبما يخدم الاقتصاد الوطني».

من جهته، قال الشيخ أحمد مسلم بن حم، نائب رئيس مجموعة «سيتي سيزنز» للفنادق، إن «فندق (رويال روز) هو الأول من فئة الخمس نجوم الذي يتم تشغيله من قبل (سيتي سيزنز)»، مشيرا إلى أن «المجموعة تعمل في مجال الفندقة منذ أكثر من 25 عاماً واستطاعت كشركة وطنية على إيجاد مكانة في مجال تملك وإدارة الفنادق وذلك على الرغم من المنافسة القوية في القطاع».

وأفاد بأن المجموعة ستفتتح خلال الأسبوع المقبل فندق «بارك ريزيدنس» في أبوظبي، كما ستفتتح في الخريف المقبل فندق «سيتي سيزنز بر دبي» بجوار مركز «برجمان» بطاقة 200 غرفة وجناح.

وأشار إلى أن «فنادق (سيتي سيزنز) تملك وتدير فنادق من فئة الخمس والأربع نجوم منتشرة في كل من أبوظبي والعين ودبي ومسقط بطاقة فندقية تتجاوز 1400 غرف فندقية على أن ترتفع إلى 2000 غرفة مع افتتاح فنادق جديدة خلال العامين المقبلين».

وذكر أنه، «سيتم الإعلان قريباً عن مشروعات فندقية جديدة لفنادق (سيتي سيزنز) في بعض الدول العربية، إذ أعدت المجموعة خطة متكاملة للتوسع خلال المرحلة المقبلة باستثمارات كبيرة».

بدوره، قال المدير العام لـ«رويال روز» أبوظبي، جياني ماليربا، إن «الفندق يضم 355 غرفة وجناحاً، فضلا عن جناح ملكي واحد مع غرفة اجتماعات وصالتين للمناسبات تتسع لأكثر من 300 ضيف وغيرها من المرافق»، لافتا إلى أن «الفندق يقع في قلب مدينة أبوظبي على مقربة من المنطقة التجارية الرئيسة والمؤسسات الحكومية ومراكز التسوق، ويضم ثلاثة طوابق مميكنة تحت الأرض لاستيعاب اكبر قدر ممكن من مواقف السيارات لخدمة النزلاء والعاملين في الفندق».

تويتر