«أراضي دبي» تسجل 31 صفقة من خلالها

275 مليون درهم حصيلة المزادات الإلكترونية عبر «إيمارت» في 2014

«أراضي دبي» أطلقت «إيمارت» في نوفمبر 2013 لتكون أول بوابة إلكترونية من نوعها في المنطقة. تصوير: باتريك كاستيلو

قال مدير أول إدارة خدمات التسجيل العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان الأكرف، إن إجمالي قيمة الصفقات التي تمت عن طريق المزادات الإلكترونية خلال العام الماضي، بلغ نحو 275 مليون درهم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الصفقات، التي تم إبرامها من خلال المزادات التي طرحتها الدائرة، عبر البوابة الإلكترونية الذكية «إيمارت»، خلال عام 2014، وصل إلى 31 صفقة.

ويوفر موقع «سوق دبي العقاري الإلكتروني» (إيمارت)، العديد من الخدمات العقارية، منها المزاد الإلكتروني والبيع وتأجير العقارات من خلال بوابة نظام «إيجاري» وإمكانية الحجز الفوري للعقار.

وتعد «إيمارت»، التي أطلقتها «أراضي دبي» رسمياً في نوفمبر 2013، أول بوابة إلكترونية من نوعها على مستوى المنطقة، لتكون بمثابة المظلة الكبرى لكل العمليات العقارية من بيع وشراء وتأجير في السوق العقارية لإمارة دبي.

وأفادت الدائرة بأن نجاح «إيمارت» في زيادة جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني من خلال اطلاع الجميع على عقارات دبي من أي بقعة في العالم، مشيرة إلى أن «إيمارت»، تشكل مبادرة طموحة لـ«أراضي دبي»، تهدف من خلالها إلى دعم المتعاملين في القطاع العقاري من خلال توفير أرقى الخدمات الإلكترونية التنافسية، وتسهيل عملية البحث أمام المستثمرين الراغبين في التعرف إلى الإمكانات الاستثمارية العقارية في إمارة دبي، ووضع باقة متكاملة من الخيارات ضمن بيئة عقارية عالمية المستوى وجاذبة للاستثمار.

وقال المدير الإداري في شركة «هاربور» العقارية، مهند الوادية، إن «إطلاق (إيمارت)، البوابة الإلكترونية لعرض العقارات للبيع والإيجار، تعد مبادرة إيجابية ستزيد من تنافسية البيئة الاستثمارية لدعم القطاع العقاري في دبي خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى «أهمية الجهد المستمر والمتواصل بخصوص دعم المبادرة من مختلف النواحي لزيادة شعبيتها بين مختلف الشركاء».

وشدد على «ضرورة زيادة الوعي ونشر المعرفة بالمبادرة، إذ إن الكثير من المستثمرين لا يعرفون آلية العمل في سوق دبي العقاري الإلكتروني»، لافتاً إلى «أهمية إطلاق مبادرات وحملات توعوية في هذا الإطار»، ومتوقعاً ارتفاع مستويات تعامل المستثمرين مع «إيمارت»، خلال الفترة المقبلة.

تويتر