50 طالباً شاركوا في ورشة تدريبية لإعداد أصحاب المشروعات الشباب بالشارقة

«رواد» تطلق مبادرة «نجوم الأعمال في المؤسسات التعليمية»

منح العارضين منصات تجارية يمثل تطبيقاً عملياً لمشروعاتهم. من المصدر

افتتحت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد)، فعاليات المعرض الخاص بمبادرة «نجوم الأعمال في المؤسسات التعليمية»، أخيراً، في قناة القصباء المائية، بمشاركة العشرات من مشروعات شباب الأعمال، والمقرر استمراره حتى 31 ديسمبر الجاري.

وأفادت المؤسسة، في بيان أمس، بأن المشروعات المشاركة تمثل مجموعات من شباب رواد الأعمال، تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، مشيرة إلى أنها تشمل تصميم وتنفيذ الأزياء والحرف اليدوية والصناعات الابتكارية، إضافة للمنتجات التراثية.

ولفتت إلى أن منح العارضين منصات تجارية بقناة القصباء، يمثل تطبيقاً عملياً وتوظيفاً للتدريب الريادي، والتمويل التشجيعي الذي قدمته «رواد» للمشاركين في المبادرة من مرشحي المؤسسات التعليمية في الشارقة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة رواد، أحمد محمد المدفع، إن أصحاب المشروعات المشاركة في المعرض، شاركوا في ورشة تدريبية متكاملة، نظمتها «رواد» لنحو 50 طالباً.

وركزت الورشة، وفقاً للمدفع، على إعداد أصحاب المشروعات الشباب، لوضع خطة عمل متكاملة تشتمل على عناصر تطوير الفكرة، وحساب عنصر المخاطرة وإدارة رأس المال وتوظيفه، ووضع خطة تسويق وبيع متكاملة، إضافة إلى تحديد قطاع المستهلكين المستهدف.

وأضاف أن «رواد» منحت خريجي الورشة مبلغ تمويل تشجيعياً، بقيمة 1500 درهم لكل مشروع، للمساهمة في تشكيل رأسمال مناسب لمشروع يؤهل صاحبه لتحويل فكرته إلى واقع.

 

تويتر